الخميس: 26/11/2020

حماس: مكاتبنا خارج سوريا

نشر بتاريخ: 17/08/2012 ( آخر تحديث: 18/08/2012 الساعة: 05:36 )
حماس: مكاتبنا خارج سوريا
القدس- معا- نفى نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" موسى أبو مرزوق ما تردد عن نقل مكتب حماس إلى القاهرة، مؤكدا أنه لم يسمع بهذا الحديث ولا يوجد طرح حاليا حول موضوع نقل المكاتب التابعة لحماس أو ما شابه ذلك فى الوقت الحاضر.

وقال أبو مرزوق بحسب ما ذكرت "الاهرام المصرية"، في تصريحات صحفية على هامش مأدبة الإفطار التي أقامها السفير مجتبي أماني رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة الليلة الماضية، إن الأوضاع فى سوريا لن تؤثر على حماس، مشيرا إلى أن مكاتب حماس ليست موجودة فى سوريا بل في خارجها.

وحول تأثير حادث رفح وقتل الجنود المصريين على علاقات مصر مع حماس، أوضح أبو مرزوق أنه بعد انتهاء التحقيقات الجارية في الوقت الحاضر، من المفترض أن يتم تعزيز العلاقات بشكل أكبر لأن الهدف من العملية التى تمت في رفح الاضرار بالعلاقات المصرية -الفلسطينية من ناحية، وكذلك إبقاء الحصار وترسيخه على قطاع غزة من ناحية أخرى.

وقال أبو مرزوق "إن المؤثر الأساسي على قطاع غزة بالنسبة لمستقبله وعلاقاته واتصاله بالعالم هو القرار المصري، وبالتالي فإنني أعتقد أن هذه المسألة ستؤدي إلى نتائج عكس ما كان مخططا لها وعكس الأهداف التي كانت مقصودة بعملية من هذا النوع".