الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان يدين استهداف منزل المستشار زهير الصوراني بعبوة ناسفة ويعتبر ذلك محاولة لترهيب القضاء

نشر بتاريخ: 03/08/2005 ( آخر تحديث: 03/08/2005 الساعة: 15:32 )
نابلس-معا ادان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في بيان صادر وصلنا نسخة منه تفجير مجهولون عبوة ناسفة كانت موضوعة أمام منزل المستشار زهير الصوراني قاضي القضاة رئيس مجلس القضاء الأعلى الفلسطيني الكائن في حي الرمال قرب مستشفى دار الشفاء بمدينة غزة وقد أحدث الانفجار تدميراً جزئياً في مدخل المنزل وأضراراً في نوافذ المنازل المجاورة، ولم يصب أحد بأذى رغم وجود عائلة المستشار بداخله في حين كان هو خارج المنزل.

وتعد هذه الجريمة هي الثانية من نوعها التي تقترف في غضون 24 ساعة بحق جهاز القضاء والنيابة العامة حيث وقع انفجار مماثل أمام منزل النائب العام الفلسطيني حسين أبو عاصي مساء أمس الأول دون أن يصيب أحد بأذى.

وتأتي هذه الجريمة في سياق حالة التدهور الأمني الداخلي الخطير التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلةوخاصة قطاع غزة في الآونة الأخيرة ما بين جرائم قتل للمواطنين والاعتداء على الممتلكات العامة وسلسلة من عمليات الاختطاف لمواطنين وأجانب على حد سواء.

واعتبر المركز في بيانه أن تكرار الاعتداءات على جهاز القضاء والنيابة العامة الفلسطينيةما هي إلا محاولة لترهيب القضاء الفلسطيني بهدف تعطيل مسيرته.

وطالب المركز للسلطة الوطنية الفلسطينية بتحمل مسؤولياتها في حفظ النظام وإعادة الاعتبار لسيادة القانون وهيبته وذلك في إطار ما يسمح به القانون وبما يتماشى ومبادئ حقوق الإنسان كما طالب النيابة العامة الفلسطينية بالتحقيق في هذه الجرائم، وتقديم الجناة للعدالة والقضاء.