الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

في يوم العيد: مركز ابن باز الخيري يتفقد المرضى في الخليل

نشر بتاريخ: 21/08/2012 ( آخر تحديث: 21/08/2012 الساعة: 12:50 )
الخليل-معا- قام رئيس مركز ابن باز الخيري الإسلامي في فلسطين الشيخ محمد ربعي برفقة متطوعي المنتدى الشبابي في المركز صباح عيد الفطر السعيد بجولة ميدانية للمرضى على أسرة الشفاء في مستشفى الخليل الحكومي و الهلال الأحمر و الأهلي و الميزان و أبوالحسن القاسم في مدينة يطا حيث قدم لهم خلال جولته تهنئة العيد والهدايا من المركز سائلا الله أن يرفع عنهم ويشفيهم، بعد ذلك هنئا الكادر الطبي والموظفين المناوبين بهذه المناسبة متمنيا لهم دوام التوفيق و النجاح، كما اطلع الربعي على جهود العاملين.

وقال الربعي :"إن هذه الزيارة التي تعتبر واجب ديني موجهة إلى الأطفال في المستشفيات والمرضى الذين لم يتمكنوا من قضاء هذه المناسبة السعيدة وسط دفء العائلة".

وأضاف "أنه ليس من المهم تقديم هدايا إلى هذه الفئات و إنما الأهم أن نقوم بزيارتها لإضفاء الابتسامة والدفء في حياتها ونمسح عنها أحزانها وننسيها آلامها ولو لدقائق".

وقد عبر الأطفال المتواجدون و المرضى عن فرحتهم بالهدايا التي قدمت لهم كل بطريقته الخاصة رغم أن معظمهم لم يستطع القيام من سريره نظرا لحالته الصحية. كما استحسن أولياء الأطفال المبادرة خاصة الأمهات اللاتي يلازمن أبناءهن منذ أيام بالمستشفيات ورغم حرقة فراق الأهل التي كانت واضحة على وجوههن غير أن هذه الزيارة كان لها وقعها الطيب على نفوسهن.

وأشار الدكتور خالد أبوز هرة، مدير مستشفى ابو الحسن القاسم، أن استثمار مثل هذه المناسبات وتفعيلها من قبل المركز ترسم البسمة على شفاه الأطفال وتنعكس إيجاباً على صحة المرضى والتلاحم بين المركز مع أسر المرضى .

وفي نهاية الزيارة قدم ذوي المرضى الشكر الجزيل لرئيس و أعضاء مركز ابن باز الخيري على الاهتمام والحرص على المرضى في يوم عيد الفطر السعيد.