الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يحذر من ازدياد حالة التوتر في القطاع ويطالب الفرقاء بالعودة الى طاولة الحوار

نشر بتاريخ: 28/01/2007 ( آخر تحديث: 28/01/2007 الساعة: 12:56 )
خان يونس - معا - حذر حزب الشعب الفلسطيني من ازدياد حالة التوتر المنتشرة في القطاع، وطالب بضرورة إعاده الأجواء إلى ما كانت عليها في السابق، وإعطاء المواطن أمان للتنقل.

طالب الحزب من قياده حركتي حماس وفتح بالعودة إلى طاولة الحوار وضرورة إنجاز إتفاق بين الفصائل على وقف كل أشكال التوتر الموجودة في الساحة الفلسطينية، كما طالب الحزب بإعطاء دور لإنهاء كافه الإشكاليات وإيقافها فورا، محذرا من تصاعد الأحداث التي يذهب من جراءها أبرياء في بعض الأحيان ولا ذنب لهم، كما اعتبر بأن الخلاف سياسيا وليس عسكريا .

من جانبه، اعتبر عماد عصفور قيادي في حزب الشعب، وعضو لجنه القوى الوطنية والإسلامية، بأنه قد آن الأوان على قيادتي الحركتين حماس وفتح، بأن يعملوا على المصلحة الوطنية، وأن يدركوا بأن خلافنا مع الاحتلال، وليس داخليا، كما ثمن دور قيادة الحركتين في خان يونس وتجاوبهم مع القوى في إنهاء ظاهره المختطفين أمس السبت، واعتبر ذلك بأنه يدل على حرص الجميع في عدم توتير الأجواء في كافه الأماكن.

وأكد الحزب انه يعمل على كافه الاصعدة والجهات، لينهي هذه الحالة التي لا تفيد نفعا بل بدأت إسرائيل تروج لها في أكثر من مكان، وتعمل على تفتيت البيت الفلسطيني بكل الوسائل والإمكانيات.