الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتائب الاقصى تؤكد إختطاف عدد من قادة الصف الاول في حماس بنابلس وتطالب وزير الداخلية بالاستقالة

نشر بتاريخ: 28/01/2007 ( آخر تحديث: 28/01/2007 الساعة: 15:19 )
نابلس- معا- شهدت مدينة نابلس بعد ظهر اليوم الاحد عدة حوادث اختطاف على خلفية الاحداث المؤسفة في قطاع غزة, جرى خلالهما اختطاف عدد من المحسوبين على حركة حماس بينهم مرافق لنائب رئيس الوزراء, وعضو في بلدية نابلس, واطلاق النار على أحد اقرباء المختطفين واصابته بجراح, وأعلنت كتائب شهداء الاقصى مسؤوليتها عن عمليات الاختطاف.

وأكدت كتائب شهداء الاقصى- مجموعات الشهيد أبو شرار- لـ "معا" مسؤوليتها عن اختطاف خمسة من موظفي مديرية التربية والتعليم العالي في نابلس, والافراج عن اثنين منهم في الساعة الاولى من الاختطاف، واثنين في وقت لاحق، واستمرت في احتجاز مرافق وزير التعليم ناصر الدين الشاعر، سامر دروزة.

وأوضحت الكتائب أن الاشخاص الذين تم احتجازهم هم : سامر سميح دروزة مرافق نائب رئيس الوزراء ناصر الدين الشاعر, وموسى أبو غليون, وسعد قردش.
وأكد أحمد دولة مدير التربية والتعليم العالي في نابلس لـ "معا" قيام مجهولين باختطاف موظفين اثنين على الاقل من موظفي المديرية واحراق الطابق الثاني في المديرية.

وفي مخيم عسكر شرق نابلس أقدم مسلحون مجهولون بعد ظهر اليوم على اختطاف زياد عبد الجواد ( 31 عاما) ومنير الجرف "أبو حمزة" ( 45 عاما) من نشطاء حركة حماس.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية لـ "معا" إن احد أقارب عبد الجواد حاول التدخل لمنع المسلحين من تنفيذ الاختطاف, الا أنهم اطلقوا النار على قدميه واصابوه بجراح.

وفي حادثة أخرى اختطف مسلحون ظهر اليوم الاحد الشيخ فياض الاغبر ( 44 عاما) عضو مجلس بلدي نابلس عن حركة الاصلاح والتغيير التابعة لحركة حماس من وسط مدينة نابلس.

وقال شهود عيان لـ "معا": إن المسلحين اختطفوا الشيخ الاغبر أثناء وجوده في البنك العربي الاسلامي وسط مدينة نابلس, مشيرين الى أن عملية الخطف تمت تحت تغطية كثيفة من إطلاق النار.

وجاءت عملية الاختطاف هذه بعد وقت قصير من إطلاق نار كثيف من قبل عناصر مسلحة- يعتقد انها مقربة من حركة حماس- بالقرب من موقف سيارات تابع لقرية كفر قليل استمر لعدة دقائق.

وقال ابو الوليد الناطق الرسمي باسم كتائب شهداء الاقصى في الضفة الغربية في اتصال بـ "معا" إن مجموعات تابعة للكتائب نفذت عمليات الاختطاف التي طالت قيادات من الصف الاول في حركة حماس بنابلس.

وأكد الناطق "أن الكتائب لن تفرج عن المختطفين إذا لم تكف التنفيذية عن اعتداءاتها على الاجهزة الامنية وابناء حركة فتح والافراج عن مختطفي الحركة في غزة".

وهدد الناطق باتخاذ اجراءات وصفها بالصارمة وغير المعهودة بحق المخطفين لانهم يمثلون قيادات صف أول في حركة حماس- على حد قوله- دون أن يوضح ماهية هذه الاجراءات أو طبيعتها.

كتائب الاقصى تطالب وزير الداخلية بالاستقالة وتتهم الشيخ الاغبر باصداره اوامر لاطلاق النار على عناصر فتح في نابلس
--------------------------------------------------------------------------------
طالبت كتائب شهداء الاقصى في نابلس، وزير الداخلية سعيد صيام، بالاستقالة من منصبه وحل القوة التنفيذية، وعودة حركة حماس الى طاولة الحوار، على حد قولها، خلال مؤتمر صحفي عقدته في مخيم العين غرب مدينة نابلس .

واعلنت كتائب شهداء الاقصى مسؤوليتها عن اختطاف الشيخ فياض الاغبر عضو المجلس البلدي لبلدية نابلس عن قائمة التغير والاصلاح التابعة لحركة حماس، واتهمته بانه المسؤول عن اصدار اومره للقوة التنفذية في نابلس لاطلاق النار على عناصر حركة فتح في نابلس .

وأضافت الكتائب:" ان كتائب شهداء الاقصى اعتقلت الشيخ فياض الاغبر بالقرب من المكان التي اطلقت فيه عناصر من القوة التنفيذية النار على عدد من عناصر حركة فتح ظهر اليوم بالمدينة .

وتشهد مدينة نابلس حالة من التوتر الشديد بين حركتي فتح وحماس على أثر المواجهات المسلحة في قطاع غزة بين الحركتين.

وقد شهدت المدينة حالة من الفلتان الامني وعمليات الاختطاف واطلاق النار كان اخرها اطلاق النار على شاب مقرب من حركة حماس فيما تعرض الليلة الماضية المحامي فارس أبو الحسن رئيس جمعية التضامن الدولي الى محاولة لاختطافه بالقرب من منزله الواقع في قرية روجيب الى الشرق من مدينة نابلس.