الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو ليلى: ما تقوم به العصابات الاستيطانية المتطرفة إجرام دولة منظم

نشر بتاريخ: 22/08/2012 ( آخر تحديث: 22/08/2012 الساعة: 16:18 )
رام الله- معا - قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إن ما تقوم به المجموعات الاستيطانية المتطرفة من اعتداءات على أبناء شعبنا الأعزل هو إجرام عصابات دولة منظم ، ويتم بمساعدة من جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي يقدم كافة التسهيلات للعصابات الاستيطانية لتنفيذ تلك الهجمات .

وأضاف النائب أبو ليلى إن اعتداءات المستوطنين هي استمرار لمخطط الاحتلال الاستعماري ، مشيرا أن تصاعد هجمات المستوطنين واعتداءاتهم على المواطنين وأراضيهم ومزروعاتهم وأماكن عبادتهم، هي جزء من مخطط إسرائيلي شامل، ويتقاسم تنفيذه جهات عدة من بينها جيش الاحتلال واذرعه الأمنية، والمستوطنين وجمعياتهم ومؤسساتهم .

واستنكر النائب قيس أبو ليلى رئيس لجنة القضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي الاعتداءات المتواصلة للمستوطنين لقطعان المستوطنين والتي كان أخرها فجر اليوم محاولات مستوطنين متطرفين إحراق سيارات في بلدة عورتا ، سبقها مهاجمتهم لمنزل في قرية فرعطة ومحاولات إضرام النار فيه ، إضافة لاقتحام مناطق ببيت لحم وغيرها من الاعتداءات التي لا تتوقف .

وشدد النائب أبو ليلى على أن السلوك الذي تتبعه المؤسسة الإسرائيلية بكاملها ، يدعو إلى تفعيل المقاومة الشعبية ضد الاحتلال ومستوطنيه، للتصدي للمحاولات الإسرائيلية الرامية للنيل من عزيمة شعبنا الصامد على أرضه ، ولخلق أزمة جديدة في المنطقة تتزامن مع التحركات السياسية الفلسطينية على الصعيد الدولي .

وطالب النائب أبو ليلى المجتمع الدولي التحرك العاجل لوضع حد لانتهاكات الاحتلال المتواصلة في الأراضي المحتلة ، ووقف اعتداءات والانتهاكات اليومية التي تمارس بحق أبناء شعبنا والتي تتنافي وكافة الأعراف والقوانين الدولية التي اقرها المجتمع الدولي ، داعيا المؤسسات الدولية والأمم المتحدة لتوفير الحماية الدولية لشعبنا في ظل تصاعد هجمات قطعان المستوطنين المدججين بالسلاح وبحماية قوات الاحتلال ضد أبناء شعبنا الأعزل .

وتسأل النائب أبو ليلى عن دور المجتمع الدولي في حماية المدنيين الفلسطينيين تحديدا في ظل التقارير الدولية التي تشير إلى تصاعد خطير في اعتداءات المستوطنين على المواطنين العزل في الأراضي المحتلة ، وكذلك في ظل تصاعد الأوساط داخل المجتمع الدولي لتوفير الحماية للمدنين في مختلف بقاع العالم .