السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة فردي الضفة بكرة الطاولة برعاية البنك العربي محافظة الخليل تحصد نصيب الأسد من عدد المتأهلين الى الدور الثاني

نشر بتاريخ: 28/01/2007 ( آخر تحديث: 28/01/2007 الساعة: 16:57 )
بيت لحم - معا - جرت صباح يوم الجمعة الماضي على طاولات الشهيد عاطف بسيسو في مجمع المرحوم ماجد اسعد في مدينة البيرة وتحت رعاية البنك العربي مباريات الدور الاول من المرحلة النهائية لبطولة فردي المحافظات الشمالية بكرة الطاولة التي اقامتها اتحاد اللعبة بعد اختتام مرحلة تصفيات المحافظات باشراف اللجان المساندة للاتحاد وشارك في الدورالاول 37 لاعبا يمثلون محافظات نابلس وطولكرم وسلفيت ورام الله والبيرة والقدس وبيت لحم والخليل, وبعد يوم حافل بالمباريات المثيرة واللعب الجميل والاثارة والندية بين معظم العلابين استطاع خمسة من لاعبي محافظة الخليل حجز مقاعدهم في الدور الثاني الحاسم فيما اكتفت محافظات نابلس وطولكرم والقدس بلاعبين لكل محافظة ولاعب واحد لكل من رام الله والبيرة وبيت لحم وفيما ابرز وقائع التصفيات.

المجموعة الاولى/ تصدرها بكل سهولة لاعب اهلي الخليل ووصيف البطولة السابقة كامل دوفش وحل لاعب اسلامي رام الله المخضرم محمد الشريف ثانياً وتأهلاً سوية الى الدور الثاني على حساب كل من بلال زرينة ( كريمزان) طه عميرة ( صور باهر) مروان عوض ( القدس )
كايد عامر ( نابلس).

المجموعة الثانية/ تصدرها لاعب شباب نابلس علاء ندى وحل زميله ابراهيم ابو كشك ثانيا وتأهلاً سوية الى الدور الثاني على حساب نضال ابو حمدية ( طارق بن زياد) ومصطفى الترهي( اهلي القدس) وندار زهير ( ثقافي البيرة) الذي لم تسعفه خبرته في حسم مبارياته ومحمود عدوي ( ابداع).

المجموعة الثالثة/ تصدرها هاني شوابكة ( ابداع) وحل ثانياً لاعب اجتماعي طولكرم سامي شاهين على حساب زميله بهاء شديد وخالد مسمار ابو ديس الذي يعتبر اصغر لاعب في البطولة وأبلى بلاءً حسناً واشرف الزغير الخليل وهارون عبد الوهاب اسلامي رام الله ويسار اشتية سلفيت صاحب المركز الخامس في البطولة السابقة.

المجموعة الرابع/ تصدرها وبدون منازع لاعب اهلي الخليل حازم الشريف وحل ثانيا المخضرم فؤاد المغربي ثالث البطولة السابقة من نادي هلال القدس وتأهلا سوية على حساب مصطفى لبادة سلفيت وباسل مرقة اهلي الخليل وسامر المغربي العمل الكاثوليكي واحمد معالي.

المجموعة الخامسة/ تصدرها لاعب اجتماعي طولكرم عمرا لعارف وحل لاعب شباب الخليل عفيف الشويكي ثانيا وتأهلا الى الدور الثاني على حساب غالب الشويكي هلال القدس بفارق الاشواط وحل خلفه كل من مراد عوض القدس وسليمان العي ابداع ووائل فؤاد.

المجموعة السادسة/ امتازت هذه المجموعة بوجود اربعة مرشحين للتأهل وبعد مباريات مثيرة ومتقاربة في المستوى والاداء نجح لاعب طارق بن زياد عادل غيث من حسم الامر لصالحه والتأهل مباشرة تاركاً المركز الثاني بين كامل صلاح جمعية الخليل ونعيم المغربي هلال القدس وسعيد القواسمي القدس فيما لم يقدم البطل المخضرم احمد الميناوي عيبال المستوى المأمول وودع البطولة مبكراً برفقة محمود إقنيص كريمزان.

خطأ اللجنة الفنية:

نتيجة خطأ ارتكبته اللجنة الفنية المشرفة على البطولة في احتساب فارق الاشواط وبعد ان ظهر تعادل صلاح والمغربي والقواسمي في كل شيء قررت اقامة دوري فاصل بينهم ففاز القواسمي على المغربي 3/2 وفاز المغربي على صلاح 3/1 وخسر القواسمي امام صلاح 4/3 وبذلك تأهل نعيم المغربي بصحبة عادل غيث الى الدور الثاني.

اعتراض واستدراك:
قدم اللاعب كامل صلاح اعتراضا بعدعدة ساعات من انتهاء الدور الاول مفاده انه يتقدم بفارق الاشواط الايجابية على القواسمي والمغربي وتم تحويل الاعتراض للجنة الفنية اليت درسته بعناية وأبلغت الاتحاد بصحة اعتراض اللاعب فأجرى رئيس واعضاء اتصالات فيما بينهم وقرروا ان يتأهل كامل صلاح بصحبة نعيم المغربي سيما وان الخطأ كان في ترحيل احدى النتائج بطريقة غير مقصودة بسبب حجم العمل الذي كان تقوم به اللجنة .

النتائج النهائية:
تأهل الى الدور الثاني كلم ن دوفش ومحمد الشريف وعلاء ندى وابراهيم ابو كشن وهاني الشوابكة وسامي شاهين وحازم الشريف وفؤاد المغربي وعمر العارف وعفيف الشويكي وعادل غيث وكامل صلاح ونعيم المغربي وسيتم توزيع العلابين على مجموعتين بالدورا لثاني وتلعب كل مجموعة بنظام نصف الدوري.

اما الدور الثالث والاخير فيلعب بطريقة المباراة الفاصلة بين صاحبي نفس المركز في المجموعتين.

النهائي يوم الجمعة:
من المقرر اقمة الدورين الثاني والثالث وفرز الخمسة الأبطال لتمثيل المحافظات الشمالية في المنتخب وذلك يوم الجمعة القادم على طاولات صالة الشهيد عاطف بسيسو في مجمع المرحوم ماجد اسعد بالبيرة من الثامنة صباحاً.

اللجنة الفنية:
تألفت من رضوان الشريف نائب رئيس الاتحاد وجمال ناصر واحمد جوابرة .

اللجنة المشرفة:
ميشيل كركر, ياسين الرازم, رامي قناديلو, اكرم اسعد الدين.

لجنة التحكيم:
أنيس ابو شنب, عيسى كنعان, عماد صالح عطية, ايهاب خندقجي, درويش الكردي, نائل سنقرط.

حفل التتويج:
قرر الاتحاد اقامة حفل تتويج الابطال الفائزين فور انتهاء البطولة وسيتم ايضاً توزيع الجوائز على كل من ابطال الفردي السابقة, بطل ووصيف الدرجة الممتازة, بطل ووصيف الدرجة الاولى, الفرق المتأهلة الى الدرجتين الاولى والثانية وسيتم تكريم عدد من الشخصيات والمؤسسات الرياضية التي ساندت الاتحاد خلال الفترة السابقة.

كلمة اخيرة: يتقدم اتحاد كرة الطاولة بجزيل الشكر والتقدير الى الاخ حسام تركي مدير مجمع المرحوم ماجد اسعد على تعاونه الكبير وجهوده في انجاح هذه البطولة ونشاطات الاتحاد الاخرى.