الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد أن أنهت لجنة التدقيق المالي عملها وطالبت بعقد اجتماع العمومية بتاريخ 9/2

نشر بتاريخ: 28/01/2007 ( آخر تحديث: 28/01/2007 الساعة: 17:15 )
بيت لحم - معا - اللجنة الإعلامية:طالبت لجنة التنسيق المنبثقة عن الهيئة العامة لاتحاد كرة القدم، بعقد اجتماع عاجل بينها وبين مجلس إدارة الاتحاد في أسرع وقت وذلك بعد التطورات الأخيرة بالاتحاد.
وطالبت اللجنة بعقد هذا الاجتماع بعد أن تسلمت كتاباً من لجنة التدقيق المالي التي شكلتها الهيئة العامة لاتحاد الكرة، تبلغ فيه لجنة التنسيق بقرارها إنهاء عملها المتعلق بالتدقيق بالتقارير المالية للاتحاد وتكليف محمد خليل أبو حلتم لإلقاء تقرير لجنة التدقيق أمام الهيئة العامة.
كما تضمن كتاب لجنة التدقيق، طلبها العمل على عقد اجتماع الهيئة العامة ألاستكمالي في التاسع من الشهر المقبل.
وعلى إثر ذلك ارتأت اللجنة ضرورة عقد اجتماع سريع مع مجلس إدارة الاتحاد لوضع الترتيبات لهذا الاجتماع، والاتفاق على موعد موحد ونهائي لعقده.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التنسيق الذي عقد عصر أمس، السبت، في مقر نادي هلال أريحا، حيث بدأ الاجتماع بترحيب من عبد القادر خشان، رئيس الهيئة الإدارية لنادي هلال أريحا، الذي أثنى على أداء لجنة التنسيق واعتبر خطواتها تصب في مصلحة الهيئة العامة، مؤكدا أن المصلحة العامة هي أهم من المصالح الفردية.
وناقشت اللجنة الاجتماعات الأخيرة لاتحاد الكرة، حيث اعتبرت أن الاجتماع المركزي الذي عقد عبر الفيديو كونفرنس، لم يعالج أي من المشاكل المهمة التي يتعرض لها الاتحاد، كما توقع الجميع، عدا بعض أعضاء مجلس الاتحاد الذين حاولوا تضخيم الحدث عبر التصريحات الصحفية.
وأكدت اللجنة أن الاجتماع لم يؤدي إلى رأب الصدع بين أعضاءه ولم يعالج أي من القضايا الهامة العالقة، خاصة المشاكل التي ترافق التقارير المالية، كما لم يناقش أسباب إسقاط التقرير الإداري من قبل الهيئة العامة في المحافظات الشمالية.
وقالت اللجنة: إن ما يؤكد فشل هذا الاجتماع هو عدم تغيير أي شيء من واقع الاتحاد، إضافة لاعتراف بعض أعضاء الاتحاد بذلك، عبر وسائل الإعلام.
وأضافت: قرار استئناف الدوري أو تنظيم بطولات لم يكن يحتاج إلى اجتماع مركزي، لأن الاتحاد في المحافظات الجنوبية يقوم بتنظيم البطولات بصورة معقولة دون انتظار الاجتماعات المركزية.
وحول تنظيم بطولة الدرع أو أي بطولات أخرى، فأن اللجنة ترحب بذلك، ولكنها تشدد على ضرورة عقد اجتماع الهيئة العامة قبل انطلاق بطولة الدرع لمعرفة مصير مجلس إدارة الاتحاد من اجل إنجاح البطولات.
وحول الخبر الذي نشرته لجنة المسابقات، الخاص بالسماح للاعبي فرق المناطق الانتقال إلى فرق أخرى، فقد اتصلت اللجنة بنائب رئيس الاتحاد السيد جورج غطاس، أثناء الاجتماع، الذي أكد بدورة أنه لم يتخذ قرار بهذا الخصوص، وإنما يمكن اعتبار ذلك بمثابة التوصية.
وطالبت اللجنة من مجلس اتحاد الكرة بإصدار قرار رسمي من الاتحاد حول هذه القضية، تجنباً لحدوث المزيد من الإشكالات، خاصة وأن الاتحاد غارق بمثل هذه القضايا، ولم يتمكن حتى الآن من الخروج منها.
كما طالبت اللجنة من مجلس الاتحاد بتسديد مستحقات الأندية من ريع المباريات أو مكافآت البطولات، خاصة وأن الأندية تعاني من ضائقة مالية خانقة.
وطالبت أن تدفع هذه المستحقات قبل انطلاق البطولة لمساعدتها على تغطية نفقاتها الباهظة.
واستغربت ما قاله بعض أعضاء الاتحاد خلال اجتماع الأندية في قلقيلية أن ريع المباريات تم تحويله إلى الصندوق المركزي للاتحاد، وأن الاتحاد في المحافظات الشمالية بانتظار تحويل الأموال من محافظات غزة.
واعتبرت اللجنة تصريحات مؤيد شريم الأخيرة هي ناتجة عن الحالة النفسية المتأزمة التي يمر بها أعضاء اتحاد الكرة في المرحلة الحالية، واعتبرت توجيه التهم للإعلام وللجنة التنسيق وللجنة التدقيق، واعترافه بوجود شلل وانقسام داخل الاتحاد، إنما يدل على التخبط والعشوائية سواء في العمل داخل الاتحاد، او من خلال التصريحات الصحفية.
وأكدت اللجنة أنها قررت أن تبقى على تواصل مستمر إضافة إلى تكثيف عقد اجتماعاتها لمتابعة كل التطورات.