الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
بوليتيكو: إدارة بايدن علقت إرسال قنابل دقيقة إلى إسرائيل

محافظ خانيونس يطلع على آليات تنفيذ مشروع تعزيز الوعي الصحي للحد من سوء التغذية

نشر بتاريخ: 28/01/2007 ( آخر تحديث: 28/01/2007 الساعة: 17:37 )
خانيونس -معا- أطلع الدكتور أسامة الفرا محافظ خان يونس على آليات تنفيذ مشروع تعزيز الوعي الصحي للحد من سوء التغذية في المحافظات الجنوبية، المنفذ من قبل جمعية الكرمل للثقافة والتنمية المجتمعية، الممول من مؤسسة العون الطبي الفلسطينية (MAP-UK)، وذلك خلال لقائه وفد الجمعية في مكتبه بمقر المحافظة اليوم .

وبين محمد عيد مدير المشروع، أن المشروع يشمل شريحة كبيرة من الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية في ثلاث مناطق تشمل منطقة القرارة ،وبني سهيلا وخانيونس.

وأشار عيد إلى أن فعاليات المشروع تضم إقامة مسرح للأطفال وعقد جلسات تثقيفية ومسابقات إضافة إلى تقديم طرود غذائية لسد رمق عدد من الأسر المحتاجة لذوي الأطفال.

ومن جانبه استعرض الدكتور الفرا، خلال مقابلة صحفية أجراها عدد من الأطفال المشاركين في المشروع، العديد من المخاطر التي تحيق بالأطفال خاصة تفشي عمالة الأطفال ومخاطر العمل، مشيراً إلى أنها أصبحت ظاهرة يعاني منها المجتمع الفلسطيني كسائر المجتمعات العربية.

وأكد د. الفرا ان عمالة الأطفال زادت في الآونة الأخيرة لتصبح ظاهرة واقعية في محافظة خانيونس، مشددا على أن عملية الحد منها بات أمر صعب ، ولكنة ليست بالمستحيل ، حيث يتطلب بذل جهد من الأسرة بالدرجة الأولى كونها المؤسسة التربوية الأولى.

وبين أن المحافظة كمؤسسة تعمل من خلال دائرة المرأة وشؤون الطفل على تنفيذ برامج وأنشطة تخص الطفل لعمل القدرة تمكنها الحد من الظاهرة , وطرح العديد من البرامج التوعية لهذه الظاهرة للأسرة وللمجتمع والمؤسسات الأهلية .

وأجاب د. الفرا على كافة التساؤلات التي طرحها الأطفال والتي يتعلق معظمها بمستقبلهم وإمكانية توفير الأجواء الملائمة لهم ليعيشوا طفولتهم كباقي أطفال العالم، مؤكدا أن الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا نتيجة الاحتلال وسياسة الحصار تجعل المحافظة كمؤسسة رسمية عاجزة عن القيام بواجبها بالشكل المطلوب اتجاه شريحة الأطفال .