الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وليد العوض يصف ما يجري في غزة بالالغام التي تهدف تفجير الحوار الوطني وعرقلة تشكيل حكومة وحدة وطنية

نشر بتاريخ: 28/01/2007 ( آخر تحديث: 28/01/2007 الساعة: 17:40 )
خان يونس - معا- دعا حزب الشعب إلى مواصلة الحوار الوطني الذي بدأ الأسبوع الماضي بهدف التوصل لاتفاق وطني شامل يخرج الوضع الفلسطيني من الأزمة الراهنة ويبعد شبح الحرب الأهلية الذي يخيم على مختلف محافظات قطاع غزة وتتزايد مخاطر انتقاله للضفة الغربية .

واعتبر الحزب استمرار هذه الحالة أمرا غير مقبول ولا يجوز رهن مستقبل القضية الفلسطينية وأمن وحياة الشعب برغبة هذا الفصيل أو ذاك .

وقال وليد العوض عضو اللجنة المركزية للحزب وعضو لجنة الصياغة المنبثقة عن لجنة الحوار الوطني أن اللجنة أكدت في اجتماعها مساء أمس السبت على مواصلة الحوار الوطني رغم الإحداث المؤسفة التي يشهدها قطاع غزة والتي أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا وجرح ما يزيد عن مئة مواطن علاوة على استمرار عمليات الخطف والخطف المتبادل .

ووصف العوض الاحداث الجارية في غزة بانها الغام تهدف الى تفجير الحوار الوطني وعرقلة تنفيذ حكومة وحدة وطنية .

وأشار العوض إلى ان لجنة الصياغة ستواصل عملها لانجاز ما كلفت به من لجنة الحوار وستقوم إلى جانب ذلك باجراء العديد من الاتصالات واللقاءات مع الأطراف المعنية لضمان وقف إطلاق النار فورا وسحب المسلحين من الشوارع وإطلاق سراح المختطفين لدى الطرفين والعودة إلى ما اتفقت عليه لجنة المتابعة بهذا الشأن.

ودعا العوض كافة الإطراف المتقاتلة إلى ضبط النفس والتعاون مع اللجان الميدانية المنبثقة علن لجنة المتابعة في مختلف المحافظات وتسهيل مهمة لجنة التحقيق وتقصي الحقائق والتوقف عن التراشق الإعلامي الذي يترجمه الميدانيون إلى تراشق بالنار يحصد المزيد من الضحايا ويقود إلى حرب أهلية باتت تطل برأسها في كل حين.

وناشد العوض الجميع ودعاهم إلى ضرورة التكاتف وبذل الجهود لضمان وقف إطلاق النار وتوفير المناخات الملائمة لمواصلة الحوار الذي شهد تقدما ملموسا خلال جلستي لجنة الصياغة أواخر الأسبوع الماضي وخلق حالة من التفاؤل لدى جماهير الشعب .