الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العالول: "لابد من وقفة امام ظاهرة إصدار التصاريح للفلسطينيين"

نشر بتاريخ: 23/08/2012 ( آخر تحديث: 24/08/2012 الساعة: 08:57 )
القدس- معا- قال محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" مفوض التعبئة والتنظيم انه لابد من وقفة أمام ظاهرة اصدار التصاريح للمواطنين الفلسطينين من سكان الضفة الغربية لدخول اراضي عام 1948 من قبل اسرائيل.

واشار العالول في تصريح له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "انه لا يوجد تفسير لقيام اسرائيل باصدار تصاريح بعشرات الالاف، ليس فقط لمن هم بحاجة لها للعمل أو العلاج أو زيارة الأقارب بل في الغالب لمن هم ليسو بحاجة لها وللشباب وصغار السن".

واضاف العالول "انه تعددت التفسيرات عن مغزى ذلك بين تفسير ضعيف الحجة وهو المردود الإقتصادي على السوق الإسرائيلية، أو التفسير السياسي الأكثر معقولية، وهو إعادة التواصل مع المواطن بشكل مباشر وعمل تفاعل معه وإعادة العلاقة المباشرة للإحتلال معه، في مواجهة إستمرار التعارض السياسي بين السلطة والإحتلال ورفض السلطة لطروحاته وللعودة للمفاوضات والحديث عن عدم جدوى إستمرار السلطة، وهل يمكن أن يكون أحد الإحتمالات عودة الإدارة المدنية الإسرائيلية.؟

وقال العالول "انه يمكن التعامل مع الظاهرة بتوجيهها باتجاه الإستفادة منها بشكل أفضل، لماذا لا نستثمر هذه التصاريح باتجاه الذهاب إلى القدس وإعطاء الأولوية لذلك لزيارة المقدسات والتواصل مع شعبنا هناك مما يجعل أي مردود إقتصادي لمصلحة المواطن المقدسي ويكون له مردود على تعزيز صموده والنهوض بوضعه المعنوي.