السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجدلاوي ينفي بدء التسجيل بغزة لمنحة الحياة الكريمة للاسرى المحررين

نشر بتاريخ: 23/08/2012 ( آخر تحديث: 23/08/2012 الساعة: 22:13 )
غزة - معا - قال رئيس اللجنة المكلفة بإدارة شؤون وزارة الأسرى بقطاع غزة بسام المجدلاوي انه لا صحة لما يتردد بأن مكتب الوزارة بغزة قد فتح باب التسجيل بخصوص " المنحة المالية " وما تُسمى " منحة الحياة الكريمة " للأسرى المحررين الذين أمضوا سنوات طويلة في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف المجدلاوي أن مكتب الوزارة بغزة لن يستقبل الطلبات ذات الصلة بالموضوع من قبل الأسرى المحررين ما لم يتم الانتهاء رسميا من إقرار القانون واللوائح الخاصة بذلك ، وعلى المحررين التريث وعدم الاستعجال، موضحا بأن منحه الحياة الكريمة لن تخص محرري صفقة شاليط فقط ، وإنما ستشمل كافة الأسرى الذين قضوا أكثر من عشر سنوات في سجون الإحتلال الإسرائيلي وتنطبق عليهم المعايير وفق لائحة ونظام واضح سيتم اقراره من قبل مجلس الوزراء الفلسطيني.

وفي السياق ذاته، أكد عضو اللجنة عبد الناصر فروانة ، بأن العمل لا يزال مستمراً بهذا الإتجاه ، وأن وزارته تسعى لأن تصبح هذه " المنحة " خدمة ثابتة إلى جانب الخدمات الأخرى التي تقدمها وزارة الأسرى .

وكشف الى أن وزارته تبذل جهودا كبيرة مع الجهات المعنية في السلطة الوطنية من أجل الإسراع في اقرار القانون الذي سينظم آلياتها ، واعتماد اللوائح والمعايير التي ستحدد كيفية وأولويات صرفها وفقا لما يتوفر من إمكانيات مالية.

وفي هذا الصدد أكد كلا من المجدلاوي وفروانة بأنه وفور الانتهاء من ذلك ، وإقرار القانون واللوائح الخاصة من قبل مجلس الوزراء الفلسطيني، ستعلن الوزارة وبشكل رسمي عن فتح باب التسجيل ، حتى يتسنى لكافة المحررين أينما تواجدوا وفي كافة المناطق الفلسطينية ، وممن تنطبق عليهم الشروط والمعايير بالتوجه لمكاتب الوزارة لتقديم أوراقهم الثبوتية للاستفادة من هذه الخدمة.