الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالفيديو-الشرطة الاسرائيلية تنكل بمواطن مقدسي أمام أطفاله

نشر بتاريخ: 24/08/2012 ( آخر تحديث: 24/08/2012 الساعة: 15:37 )
بيت لحم -معا -لم يخطر على بال المواطن المقدسي طلال صياد 42 عاما أن تتحول نزهته مع أفراد عائلته بمناسبة عيد الفطر السعيد الى شاطئ مدينة تل أبيب الى كابوس ، بسبب اعتداء أفراد الشرطة الاسرائيلية عليه مستخدمين مسدس يطلق صعقات كهربائية أمام عيون أطفاله الخمسة .

وقام موقع صحيفة "هأرتس" العبرية اليوم الجمعة بنشر شريط مصور تم التقاطه بعدسات كاميرات المراقبة في الحديقة العامة القريبة من الشاطئ ، بعد أن تقدم المواطن المقدسي أمس بشكوى ضد أفراد الشرطة للاعتداء عليه ، ويظهر في الشريط كيفية تعامل الشرطة الاسرائيلية مع المواطن المقدسي واطلاق عيارات من مسدس الصعقات الكهربائية بشكل مباشر على جسده ، وأمام عيون أطفاله وزوجته والعديد من المتنزهين .

وأكد الصياد للصحيفة أن الحادث بدأ بعد حضور أفراد الشرطة الى الحديقة ، وبعد وقت قصير وقعت مشكلة بين بعض الشبان وافراد الشرطة وحصل بها ضرب ، واستخدمت الشرطة الغاز للسيطرة على الشبان ، وقد شاهدت أفراد الشرطة يقومون بالاعتداء على أحد الشبان بعد رشه بالغاز الذي يسبب الاغماء ، فتوجهت نحوهم وأنا أحمل طفلي ثلاث سنوات بين يدي ، وطلبت منهم التوقف عن ضرب الشاب وأنهم يتصرفون بشكل جنوني ، فرد علي أحدهم طالبا مني عدم التدخل ومغادرة المكان ووجه نحو المسدس ، فقلت له هل تريد أن تطلق علي ؟ ، ورد علي بشكل مباشر بطلقة في بطني .

وقد توجه الصياد بعد الاعتداء عليه الى المستشفى وهو يعاني من الألم نتيجة تعرضه لاكثر من صعقة كهربائية من قبل الشرطة الاسرائيلية .
يشار أن هذا السلاح الجديد للشرطة الاسرائيلية يتم استخدامه للسيطرة على المشبوهين حال رفضوا الانصياع لاوامر الشرطة .