الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الخبراء اليابانيين يزور محافظة اريحا للاطلاع على المشاريع التي قامت بها حكومة اليابان

نشر بتاريخ: 28/01/2007 ( آخر تحديث: 28/01/2007 الساعة: 18:26 )
اريحا- معا- قام وفد ياباني برئاسة ساتو ياسيوكي المدير الاقليمي للوكالة اليابانية للتعاون الدولي ( جايكا ) في اوروبا والشرق الاوسط، بزيارة لمدينة أريحا ضم كلا من مدراء جايكا في مصر والاردن وتركيا وتونس وايران وافغانستان واسرائيل .

وزار الوفد مشروع مكب النفايات ، كما اطلع الوفد على بعض الأعمال التطوعية والمشاريع التنموية التي نفذتها الحكومة اليابانية لمساعدة الشعب الفلسطيني ومنها مستشفى أريحا والاستاد الرياضي ومركز التدريب التابع للحكم المحلي.
وحضر الوفد جانبا من اللقاء المجتمعي الذي اقامه مجلس الخدمات المشترك في أريحا والأغوار بالتعاون مع جايكا، ورحب الشيخ غالب عواطلة رئيس مجلس النويعمة والديوك بالوفد الصديق.

من جهته رحب المحامي حسن صالح رئيس بلدية أريحا رئيس مجلس الخدمات المشترك في أريحا والاغوار بالوفد الضيف وشكر اليابان على تبنيها مشروع دعم أريحا والأغوار حتى العام 2015، وأكد للمشاركين والمشاركات في اللقاء اهمية انجاح مشروع خدمة النفايات الصلبة الذي يخدم كافة القرى في المحافظة كما اكد على اهمية مشاركة المجتمع المحلي في استمرار ونجاح المشروع، ونوه الى اهمية الدعم المقدم من اليابانيين في انجاح الدراسات وتنفيذ المشاريع التي تخدم المواطنين .

من جانبه اكد تكاشي ناروسي ممثل جايكا في فلسطين على استمرار الدعم الياباني للسلطة والشعب الفلسطيني من خلال المشاريع التنموية التي تخدم المواطن في المجالات الصحية والتعليمية والرياضية والتنموية والبيئية. ورافق الوفد اثناء الجولة السيد هيروشي ابيه رئيس فريق خبراء جايكا في فلسطين وعبد الجبارابو حلاوة المدير التنفيذي للمجلس ومجدي الشوملي مستشار فريق الخبراء وعلي السنتريسي منسق العلاقات العامة .