الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ليبرمان: صبرنا على ابو مازن 3 سنوات ونصف والان سنرد على هذا الارهابي

نشر بتاريخ: 24/08/2012 ( آخر تحديث: 27/08/2012 الساعة: 01:11 )
القدس - تقرير معا - جدّد وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان رئيس حركة اسرائيل بيتنا المتشددة ، جدد اتهاماته للرئيس محمود عباس انه ارهابي بل انه اخطر من خالد مشعل ، ولكنه يتبادل الادوار مع مشعل في محاربة اسرائيل .

وفي لقاء على شاشة التلفزيون الاسرائيلي مع الاعلامي داني كوشميرو قال ليبرمان الليلة الماضية ( ان عباس يعد العدة لشن هجوم سياسي دولي ضد اسرائيل في شهر سبتمبر القادم وسيطلب من الامم المتحدة دخول فلسطين كدولة غير عضو ما سيؤهلها دخول محكمة الجنايات الدولية وبالتالي طلب ملاحقة جنود وضباط الجيش الاسرائيلي كمجرمي حرب او منفذي جرائم ضد الانسانية وهو امر سكتنا عنه ولكننا لن نسكت عنه بعد الان ) .

وقد حاول المذيع محاججة ليبرمان وان البديل عن عباس في الحكم سيكون اسماعيل هنية ، لكن وزير الخارجية الاسرائيلي رفض التفكير بهذه الطريقة وقال :انا لا افكر بهذه الطريقة بل ارى ان خالد مشعل ومحمود عباس يتبادلان الادوار في الحاق الضرر باسرائيل ، وفيما يقوم مشعل بادارة العمليات الارهابية ضد اسرائيل يقوم عباس بادارة الارهاب السياسي ضد اسرائيل وتأليب العالم والامم المتحدة وهو ارهاب اخطر من ارهاب خالد مشعل وعلينا الان ان نبدأ بالرد عليه ويكفي سكوتنا عنه 3 سنوات ونصف السنة .
|180789|
وردا على سؤال اخر حول ان اسرائيل تتدخل في الانتخابات الفلسطينية قال ليبرمان : نحن لا نتدخل ولكن عباس لا يحكم قطاع غزة ولا يريد اجراء انتخابات في الضفة وبالتالي لسنا مضطرين لمفاوضته الان . وضرب مثالا على عملية بيع شقة وان البائع لا يسلم الشقة للزبون الا اذا كان يملك ثمنها وعباس لا يملك ثمن المفاوضات . على حد قوله .

ووسط ذهول الخبراء في الاستوديو فاخر ليبرمان ان اسرائيل قدمت الكثير الكثير لعباس فهي سمحت لخمسة الاف عامل بالحصول على تصاريح عمل ولم تطلب بالحاح مبلغ 700 مليون شيكل ديون على شركة كهرباء القدس !!!!

اما بالنسبة لوزير الدفاع ايهود باراك وانتقاده لتصريحات ليبرمان ، رد ليبرمان بازدراء وسخرية على باراك وقال يبدو انه في ضائقة ولا يملك اجندة سياسية ويريد ان يصنع اجندة من خلالي ، ومن باب الشفقة عليه انا اسمح له بعمل تصريحاتي جندة سياسية له .

وردا على ذلك قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ لوكالة معا : ان من يمارس الاحتلال الذي يشكل ابشع اشكال الارهاب لا يحق له اتهام القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس تحديدا الذي يقاتل ويناضل يوميا من اجل شعبه واتهامه بالارهاب.

واضاف الشيخ ان تصريحات ليبرمان تعبّر عن تصعيد خطير يذكرنا بالحملة المسمومة التي شُنت ضد الزعيم الراحل ياسر عرفات قبل اغتياله وان القيادة الفلسطينية تنظر بخطورة كبيرة لتصريحات ليبرمان وتطالب المجتمع الدولي بالتدخل فورا لوقف هذا السلوك الارعن.

واضاف الشيخ اذا اعتقد ليبرمان ان هذه التصريحات ترهب القيادة الفلسطينية وتشكل رادعا لادائها وسلوكها السياسي والملتزم بالثوابت الوطنية فهو واهم، فالقيادة الفلسطينية ماضية في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، ومن يراهن على قيادة بديلة انه يجري وراء سراب فالشعب الفلسطيني اوعى واكبر بكثير من تكتيكات بعض الواهيمن.

وبدوره قال طاهر النونو الناطق باسم الحكومة المقالة ان ليبرمان هو اخر من يتحدث عن الارهاب فهو يمارس الارهاب قولا وفعلا، وندعو ابو مازن الى العودة للمصالحة بدل الرهان على التسويات الفاشلة.