الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجعبري: الطواقم الطبية قامت بواجبها في متابعة حالة عبد الكريم القططي

نشر بتاريخ: 24/08/2012 ( آخر تحديث: 25/08/2012 الساعة: 00:52 )
غزة- معا- أعلنت المصادر الطبية في مجمع الشفاء الطبي ظهر الجمعة وفاة عبد الكريم القططي اثر إصابته بنزف دماغي حاد في ساعات الفجر الأولى امس الجمعة.

وذكر د. نعمان الجعبري أخصائي أمراض الأعصاب أن عبد الكريم وصل الى قسم الاستقبال وقد ظهر عليه الضعف الحاد في حركة أطرافه اليسرى، مضيفا انه تم نقل الحالة مباشرة الى مستشفى د.عبد العزيز الرنتيسي التخصصي لاجراء صورة مقطعية عاجلة للدماغ والتي أظهرت وجود نزف دماغي عميق في بطينات المخ على إثر تناوله لدواء الكومودين الذي يساعد على سيوله الدم، مبيناً انه كان يعاني من إصابته بالضغط والسكر وأمراض القلب وانه قد أجرى عملية قلب مفتوح في وقت سابق وله ملف متابعة لدى أطباء الباطنة في مجمع الشفاء الطبي.

وأشار الجعبري انه تم عرض المريض على أخصائي جراحة الاعصاب والذي بدوره أشار بان الحالة لا تستدعي اجراء عملية جراحية لها بسبب السيولة في الدم.

وتحدث د.نعمان ان الطاقم الطبي قام بواجبه الوظيفي والاخلاقي في متابعة الحالة طيلة الوقت في قسم الباطنة وقد تم إعطاء المريض أربع وحدات بلازما طازجة مباشرة بالاضافة الى فيتامبن ( K ) لوقف النزيف.

وأوضح د.الجعبري انه تم كتابة نموذج تحويل للمريض للعلاج في مستشفيات الداخل الفلسطيني بناء على طلب ذويه، "رغم نصحنا لهم بأن نقل المريض سيزيد من تدهور حالته الصحية الحرجة أصلاً".

وأفاد د.الجعبري بان استمرار النزيف يدخل مثل هذه الحالات في مرحلة حرجة جداً وان قسم الباطنه حالياً يضم نحو خمس حالات مشابهة وتعاني من نزيف دماغي ويتم التعامل الطبي معها وفقاً للبروتكول العلاجي المحدد.

وأضاف د.الجعبري ان الحالة بدأ يظهر عليها مضاعفات النزف الدماغي وبدأ يعاني من ضيق تنفس حاد وقد أدخل الى العناية المكثفة نحو الساعة 12 ظهراً ولكنه توفي بعد نصف ساعة تقريباً.