الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مديد" ينجز مشروع موائد الرحمن بالتعاون مع هيئة الامارات الخيرية

نشر بتاريخ: 25/08/2012 ( آخر تحديث: 25/08/2012 الساعة: 13:55 )
نابلس - معا - برعاية هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية، نظم مركز مديد للإرشاد والصحة النفسية في محافظة نابلس وضمن مشروع موائد الرحمن الذي تُنفذه الهيئة في فلسطين الإفطار والأمسية الرمضانية في 24 رمضان حضره 250 شخص من الأطفال الأيتام وذوي الإعاقة والذين يُعانون من اضطرابات نفسية واجتماعية وأسرهم.

هذا وقدم أحمد دويكات الشكر والتقدير لوفد الهيئة الذي شرفهم بزيارة للحدث نقلوا من خلالهم تحياتهم لـ إبراهيم الراشد مدير مكتب الهيئة في فلسطين على جهوده وجهود طاقم الهيئة على أدوارهم الريادية في تنفيذ وإنجاح مشاريع موائد الرحمن والطرود الغذائية وكسوة العيد والحقائب المدرسية وغيرها من المشاريع المميزة التي تُنفذها هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية لصالح الأسر المتعففة.

وقد نُفذ الإفطار في مكتبة حمدي منكو التابعة لبلدية نابلس حيث لقي سعادة الأسر المشاركة فيه وفي الأمسية الرمضانية التي أحيتها فرقة أحباب المصطفى للمدائح النبوية حيث زهت وتطيبت حناجر الحضور بالاستمتاع والصلاة على محمد صلى الله عليه وسلم وكما تخلل الأمسية فقرة مسابقات ثقافية وزعت على أثرها جوائز قيمة تبرعت العديد من الشركات والمحال التجارية.

وفي سياق متصل أشار الأستاذ مراد سماره عضو الهيئة الإدارية لمديد أنه وخلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1433 تم توزيع كمية من الطرود الغذائية والملابس على الحالات التي تتلقى خدمات الإرشاد والعلاج النفسي والاجتماعي في المركز.

وشكر دويكات هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية وبلدية نابلس والشيخ جهاد عجوة وجمعية القرآن والسنة ولجنة زكاة القدس وفرقة أحباب المصطفى للمدائح النبوية وفي مقدمتهم الشيخ سعد شرف والكفيفة نرمين الكوني على الوصلة الغنائية التي حركت مشاعر الحاضرين ومتطوعي مركز مديد وكل من ساهم في إنجاح الإفطار والأمسية الرمضانية.

وأشار سمارة إلى أن المركز قام بتسيير رحلة عُمرة إلى الديار الحجازية ضمت مجموعة من الحالات التي تتلقى خدمات الإرشاد والعلاج النفسي في المركز خلال نفس الفترة أسهمت في تعديل العديد من السلوكيات السلبية لديهم وتركت فيهم كثيراً من القيم الإنسانية السمحة.