الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب هنية يدعو لتشكيل وفد موحد يمثل فلسطين بمؤتمر طهران

نشر بتاريخ: 25/08/2012 ( آخر تحديث: 25/08/2012 الساعة: 18:47 )
غزة - تقرير خاص معا - دعت الحكومة المقالة إلى توحيد الجهود من أجل تشكيل وفد موحد يمثل فلسطين في قمة دول عدم الانحياز المزمع عقده نهاية شهر آب الحالي في العاصمة الإيرانية طهران.

وقال محمد عوض نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية في الحكومة المقالة بغزة لوكالة "معا" :" يجب أن تكون الرؤى الفلسطينية واضحة، ويجب أن نوحد الجهود بدلا من التصريحات الإعلامية التي تدعو للمقاطعة.

واستنكر عوض رفض الرئاسة في رام الله للدعوة التي وجهتها طهران للحكومة المقالة بغزة بالمشاركة في مؤتمر عدم الانحياز، مطالباً إياهم بالتعاون من أجل تمثيل موحد لفلسطين.

وبدورها، اعتبرت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، دعوة إيران لإسماعيل هنية إلى قمة دول عدم الانحياز، يشير إلى انضمام إيران إلى أهداف الجوقة الإسرائيلية المعادية، والهادفة مهما اختلفت المصالح، إلى زعزعة النظام السياسي وشرعياته المنتخبة، وضرب هدف النضال الوطني الفلسطيني، من خلال حماية الانقسام وإدامة الانقلاب عبر تشجيع رموزه، ومدهم بالاعتراف والشرعية كما تفعل بالضبط الخطوة الإيرانية.

وأكد بيان اللجنة التنفيذية، أنها لن تسمح لأية قوة أو نظام بتجاوز مؤسسات الشعب الفلسطيني وعلى رأسها منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وبث الفرقة والتمزق بين شعبنا وحركته الوطنية.

ولفت إلى أن القيادة الفلسطينية ستتخذ على ضوء خطوة النظام الإيراني مجموعة من الخطوات الهادفة إلى حماية مصالح شعبنا وتمثيله الوطني الواحد الموحد.