الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناقشة تنفيذ مشروع استقبال السياح الأجانب في عقبة جبر

نشر بتاريخ: 25/08/2012 ( آخر تحديث: 25/08/2012 الساعة: 19:08 )
اريحا- معا- عقدت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عقبة جبر اجتماعا مع وفد فرنسيا متخصص في السياحة بحضور ممثلين عن مركز الشباب الاجتماعي والمركز النسوي في المخيم.

وناقش الاجتماع تنفيذ مشروع لاستقبال السياح الاجانب القادمين لزيارة عدة مدن فلسطينية منها مخيم عقبة جبر.

ويركز البرنامج على اشراك مؤسسات المجتمع المحلي للاستفادة من السياحة الوافدة الى فلسطين من خلال المبيت في المخيم وتناول الطعام في مؤسساته وشراء احتياجاتهم بعد توفيرها طبقا للبرنامج الذي تم الاتفاق عليه بين كافة المؤسسات العاملة على هذا المشروع.

وقال عماد عبد العزيز مدير اللجنة الشعبية للمخيم "ان البرنامج سيتم بدء العمل فيه معنهاية العام الحالي 2012 ، حيث سيتم توفير عدد من المتطلبات من خلال مشروع تموله القنصلية الفرنسية".

واضاف عبد العزيز "ان المشروع تشارك فيه مجموعة من المؤسساتت الفلسطينية والفرنسية العاملة في فلسطين اضافة الى مخيم عايدة في بيتلحم".

وقال ابراهيم ابو العسل امين صندوق مركز الشباب " ان مركز الشباب الاجتماعي سيوفر من هذا المشروع دخلا لا باس به يساعده على القيام بالاعباء والالتزامات المترتبة عليه".

واضاف ابو العسل" ايضا العمل في هذا المشروع ذو اهمية كبيرة للمركز والذي جرت العادة على ان يركز نشاطاته على كرة القدم".

من جانيه قال مصطفى بلهان عضو الهيئة الادارية للمركز" ان هذا النشاط هو ابراز لدور الشباب على ساحة المخيم وايضا عكس الوجه الحقيقي لمعاناة اللاجئين داخل المخيمات للسياح الوافدين الى المخيم من الخارج".

من جانبها اوضحت عزة الاخرس عضو الهيئة الادارية للمركز" ان المركز النسوي يشارك في جزء مهم من هذا المشروع من خلال تقديم وجبات الطعام وعمل المطرزات والسيراميك ، واستقبال بعض الوافدين الراغبين بالمبيت في بعض المنازل الخاصة بعائلات المخيم ".