الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جمعية بيت يسوع للصلاة يزور نابلس ويقدم رسالة سلام للشعب

نشر بتاريخ: 28/01/2007 ( آخر تحديث: 28/01/2007 الساعة: 20:34 )
نابلس -سلفيت- قام وفد من جمعية بيت يسوع للصلاة بزيارة تضامنية إلى مدينة نابلس ومخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين شرق المدينة، زاروا خلالها عدد من المنازل وتفقدوا أحوال المواطنين، وعبروا عن استيائهم من الحالة المزرية التي يعيشها المواطنون هناك بسبب ظروف السكن الاستثنائية والظروف المعيشية المؤقتة.

وتحدث تيري ماكنتوش رئيس الجمعية حول العلاقة التي تربطهم كجمعية بالفلسطينيين، وأنها علاقة قوية ومهمة، لأنهم تعرفوا عليهم عن قرب، وتعرفوا على أوضاعهم المعيشية وعلى حقيقتهم، وأنهم شعب طيب يحب السلام ويحب الاستقرار ولا يهوى أن يموت لكنه يبحث عن حقه في الحياة بكرامة في حقه أن تكون له دولة تحميه وتحافظ على حقوقه.

وأكد تيري أن الاقتتال الذي بين الفلسطينيين ومن وجهة نظرهم هو نوع من الجنون، وهناك في أي دولة فرق بين الحكومة والشعب، لان الحكومة تتخذ قرارات والشعب لا ينفذها.

وقال: "رسالتي للشعب الفلسطيني والإسرائيلي أن أليسوع أو المسيح دعا للمحبة والسلام، وتحدث عن السلام بشكل عام وعن السلام بالقلب، وان يتبعوا رسالة المسيح في هذه الدعوة، فهو الأمل للإسرائيليين والفلسطينيين والأمريكيين، ويجب علينا أن نتبع المسيح لان الله أرسله لنا للأمان، وليخلصنا من عذابات الدنيا".

وأشار تيري إلى أن هناك أناس جيدون من فتح ومن حماس، ولكن البعض لا يريد السلام للشعب الفلسطيني، وعلى الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي ان ينسوا العذابات ويضعوها خلفهم وليتبعوا دعوة المسيح للسلام. وكما قال اليسوع الأمس سيء ولكن الأمس قد ذهب"، وأنا أدعو جميع الناس لإرساء السلام للشعب الفلسطيني.