الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاشتباكات مستمرة بين حركتي فتح وحماس.. 5 قتلى في شلال الدم المراق بحراب الاخوة

نشر بتاريخ: 28/01/2007 ( آخر تحديث: 28/01/2007 الساعة: 21:43 )
غزة- معا- ارتفعت حصيلة الاشتباكات بين عناصر حركتي فتح وحماس في قطاع غزة, منذ الليلة الماضية الى خمسة في اعقاب مقتل أحد افراد القوة التنفيذية بالرصاص في مدينة غزة.

وأفادت مصادر طبية ان محمود مشتهى من عناصر التنفيذية قتل بالرصاص قرب مستشفى الشفاء في مدينة غزة.

ووصل إلى مستشفى الشفاء بغزة صباح اليوم المواطن عبدو محمد صالح أفندي ( 52 عاما) مصاباً بعيار ناري في الصدر اثناء قيادته لسيارته الخاصة قرب جامع الكنز بحي الرمال بغزة.

ووصف د. معاوية حسنين جراح المواطن افندي ببالغة الخطورة.

وكان ثلاثة مواطنين بينهم عنصر من حماس قتلوا واصيب ثمانية آخرون بجراح, اثر تجدد الاشتباكات المسلحة الليلة الماضية وفجر اليوم.

واعلنت المصادر الطبية عن مقتل احد عناصر حركة حماس ويدعى عمر شراب ( 22 عاما) جراء اصابته بعيار ناري في الرأس، ومقتل الشاب علاء عليان (19عاما) في خان يونس نتيجة اصابته بعيار ناري، ومقتل المواطن احمد الغندور (40 عاما) متأثرا بالجراح التي اصيب بها خلال الاشتباكات بمحافظة خان يونس.

كما أعلنت ذات المصادر عن مقتل طارق نصر الله، احد عناصر القوة التنفيذية في منطقة حي الزيتون بغزة.

وافادت المصادر الطبية لوكالة"معا" ان اكثر من ثمانية مواطنين اصيبوا بجراح جراء الاشتباكات في محافظة خان يونس.

ويأتي استمرار الاشتباكات رغم مواصلة جهود الوساطة المصرية والسعودية لوقف الاقتتال بين فتح وحماس.

وافاد مراسلنا انه تم الافراج عن جميع المختطفين في محافظة خان يونس من حركتي فتح وحماس، بعد جهود وساطة من القوى الوطنية والاسلامية ولجان المقاومة الشعبية.

وفي الشجاعية اصيب احد حراس مركز شرطة الشجاعية بجراح اثر تعرض مركز الشرطة لاطلاق نار من قبل مجهولين نقل على اثرها للمستشفى في مدينة غزة لتلقي العلاج.

من جهة اخرى افاد شهود عيان ان انفجارا استهدف مقر حركة فتح في مدينة بيت حانون الليلة مما الحق اضرارا جسيمة في المبنى.

واضاف الشهود ان الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة زرعت في المكان.

وفي غزة اختطف مجهولون مساءً نجل مدير الامن الوقائي في محافظة غزة خميس العجوز وابن شقيقه، فيما افرج عن العميد سيد ابوالعصر قائد الامن الوطني في المحافظات الوسطى، والرائد في الامن الوطني يوسف ابو طبيخ الذين اختطفا في وقت سابق من مساء الاحد.

وفي مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية نجا رائد حميدان الشرباتي ( 35 عاماً) من محاولة إغتيال الليلة، تعرض لها أثناء نزوله من سيارته بالقرب من منزله في شارع السلام بالخليل.

وقال الشرباتي لمراسلنا في الخليل "حينما كنت انزل من السيارة تقدمت نحوي سيارة من نوع "اونو " وبداخلها اربعة ملثمين أطلقوا الرصاص بإتجاهي، وحينما رأيتهم يقتربون مني مشهرين أسلحتهم إحتميت بالارض، فأصابت الرصاصات سيارتي ونجوت بإعجوبة".

ولم يتهم الشرباتي أية جهة في محاولة إغتياله، مضيفاً "هذه محاولة جبانة من أشخاص ليس لهم اية علاقة بفلسطين وشعبها".

يذكر بان الشرباتي يعمل موظفا في جمعية الشبان المسلمين بالخليل.