الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح بنابلس تكرم الطلبة الناجحين في الثانوية العامة في بيت دجن

نشر بتاريخ: 26/08/2012 ( آخر تحديث: 26/08/2012 الساعة: 12:40 )
نابلس- معا - نظمت حركة فتح في اقليم نابلس حفل تكريم في بلدة بيت دجن للناجحين والمتفوقين من طلبة الثانوية العامة لهذا العام.

وقد حضر الحفل الاستاذ ايهاب حنني عضو لجنة الاقليم والدكتورة نجاة ابو بكر عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة فتح ونضال مليطات امين سر منطقة القلعة الاولى للثورة، واحمد طلب حج محمد امين سر حركة فتح في بيت دجن ، وامجد عوده امين سر حركة فتح في دير الحطب ، ووضاح الشاعر مدير مكتب الاقليم والقياديين توفيق الحج محمد ويوسف حنايشه، ونصر ابو جيش رئيس مجلس قروي بيت دجن وحشد كبير من كادر الحركة وممثلي الفصائل والمؤسسات في البلدة ، وجمع غفير من الطلبة وذويهم.

وبدأ الحفل الذي تولى عرافته الاستاذين احمد خلوصي وحميد حنايشه بتلاوة آيات عطره من القرآن الكريم ثم السلام الوطني والوقوف دقيقة صمت اجلالاً واكباراً للشهداء .

وفي كلمة القاها حنني هنأ فيها الطلبة وذويهم بهذه المناسبة، متمنياً لهم دوام النجاح والتفوق في مشوارهم العلمي، مؤكداً بان حركة فتح ستواصل تحملها لمسؤولياتها الوطنية تجاه صناع الغد المشرق عبر الوقوف الى جانبهم وتقديم كل اشكال الدعم والمساعدة لهم، و عبر عن ترحيبه بالحضور ، مؤكداً على ان الحركة اعتادت في كل عام على تنظيم حفل تكريم للطلبة الناجحين والمتفوقين في الثانوية العامة ، شعوراً منها بالواجب الوطني تجاه اجيال المستقبل الذين سيواصلون مسيرة شعبنا النضالية وصولاً الى حياة حره وكريمه في ظل دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

والقت الدكتورة ابو بكر كلمة عبرت فيها عن سعادتها الغامرة لحضور هذا الحفل ، ومشاطرتها الطلبة وذويهم فرحتهم بالفوز والنجاح والتميز ، وأشادت بالجهود التي تبذلها السلطة الوطنية الفلسطينية ووزارة التربية والتعليم، مؤكده على ان مسؤولية التعليم صعبة والمعلم يعمل على مدار الساعة في مهمة وطنية نعتز بها ، معبره عن فخرها وشكرها وعرفانها للمعلمين في سلك التربية والتعليم في إعداد أجيال العودة.

من جهته اشاد نصر ابو جيش في كلمة عن المجلس القروي والمؤسسات الوطنية بجهود الطلبة الذين تحدوا الظروف الصعبة والقاهرة التي يعيشها شعبنا بفعل الاحتلال وسياساته الجائره ، مؤكدين بذلك على تصميم شعبنا على مواجهة التحديات والمخاطر الماثلة بحثاً عن حياة طبيعية اسوة بباقي شعوب الارض .

وثمن ابو جيش عالياً دور ومساهمات المعلمين والمعلمات في بناء اجيال المستقبل، مشدداً على ضرورة انصاف المعلم وضرورة السعي لحل ما يعترض طريقه من مشاكل وصعوبات لكي يتسنى له القيام بواجباته ومسؤولياته على اكمل وجه.

واثنى الاستاذ عايد حج محمد مدير مدرسة بيت دجن في كلمة عن الهيئة التدريسية على جهود حركة فتح في تكريم الطلبة الناجحين ، مشدداً على اهمية دعم الطالب وتشجيعه باستمرار حتى نساعده على مواصلة حمل راية العلم والمعرفة.

وعبر الاستاذ عايد عن اعتزازه وفخره بالنجاح الكبير الذي حققه طلاب وطالبات بلدة بيت دجن، معرباً عن ثقته بقدرتهم على المساهمة في بناء المجتمع ونموه وتقدمه.

من جانبه اشاد الطالب المتفوق مثنى فرسان ، الذي ألقى كلمة نيابه عن الطلبة بالجهود التي يبذلها المعلم من اجل النهوض بالواقع التعليمي في فلسطين، معبراً في هذا الاطار عن شكره للسلطة الوطنية الفلسطينية ووزارة التربية والتعليم على ما تقدمه من رعايه واهتمام وصولاً الى تحقيق افضل مستوى نطمح اليه.

وحيا فرسان حركة فتح على دورها في دعم العلم، مشيراً الى انها نجحت في رسم البسمه على وجوه الخريجين وذويهم لحظة الحصاد .

وتخلل الحفل ، عدد من الفقرات الفنية المتميزة، وقدم خلالها الشاعر الفلسطيني عبد ابو لبن قصيده شعرية مميزه .

وفي نهاية الحفل جرى توزيع الهدايا والدروع والشهادات التقديرية على الناجحين والمتفوقين من الطلبة .