الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تشارك الشعبية في احياء ذكرى استشهاد ابو علي مصطفى

نشر بتاريخ: 26/08/2012 ( آخر تحديث: 26/08/2012 الساعة: 14:15 )
لبنان- معا- شاركت حركة فتح الجبهة الشعبيه لتحرير فلسطين في احياء الذكرى السنويه الحادية لاستشهاد القائد ابو علي مصطفى بمسيرة حاشده جالت طرق مخيم صيدا وصولا الى مقبره الشهداء في درب السين.

ووضع اكليل من الزهور على ضريح الجندي المجهول بمشاركه قيادة فصائل م ت ف وقوى التحالف الفلسطيني والقوى الاسلاميه تقدمهم عبدالله الدنان مسؤول الجبهة الشعبيه في صيدا ومحمود العجوري امين سر حركة فتح وفصائل "م. ت. ف" في منطقة صيدا.

والقى الدنان كلمه قال فيها "نلتقي اليوم في ذكرى فارس الشهداء الرفيق ابوعلى مصطفى..الذي كان احد القادة الكبار وملتصقا بهموم وقضايا شعبنا حتى الشهادة. ابو علي مصطفى ، عمل بكد ودون ملل لجمع وحدة الصف الوطني ..وقضى وهو متمسك باصالة شعبنا وامته وبقي مصمما على النضال بكل الوسائل حتى تحرير فلسطين. تأتي هذه الذكرى وقد راوحت جهود المصالحه مكانها ، على مدار اكثر من خمس سنوات مما يعكس اثارا ضاره على القضية والشعب واكثر من ذلك . وصل الامر بطرفي الانقسام الى جعل المصالحه ورقة تكتيكية, انتظارا للتطورات الخارجيه".

ودعا الى انهاء حالة الانقسام لمواجهة الخطط الاسرائيلية - الامريكيه، برؤية استراتيجية كفاحية مؤهلة لانقاذ الوضع الفلسطيني من حالته الراهنة.