الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يخطط لمد شبكة مياه من كريات اربع للبؤر الاستيطانية في الخليل

نشر بتاريخ: 26/08/2012 ( آخر تحديث: 26/08/2012 الساعة: 19:12 )
الخليل- تقرير معا - تقدمت بلدية الخليل اليوم الاحد، بشكوى اعتراض لما يسمى بـ "المستشار القانوني للادارة المدنية الاسرائيلية" في "بيت ايل" احتجاجاً على قيامها بالبدء بتمديد شبكة مياه تربط مستوطنة " كريات أربع" بمنطقة الحرم الابراهيمي والبؤر الاستيطانية في قلب مدينة الخليل.

وقال خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل لمراسلنا: "هذا العمل ضمن صلاحية بلدية الخليل ونحن نرفض أي إجراء في هذا المجال، وقدمنا اعتراض للمستشار القانوني وقد نلجأ الى محكمة العدل العليا الاسرائيلية لوقف هذا الاجراء الذي يعتبر تعدياً على صلاحيات بلدية الخليل، ونحن نرفضه تماماً".

"الادارة المدنية" الاسرائيلية قامت الخميس الماضي باحضار كمية كبيرة من الأنابيب بقطر "8" إنش وكمية من القواعد الاسمنتية الخاصة لتثبيت تلك الانابيب، وقامت بوضعها في الشارع الذي يربط حي المشارقة بالحرم الابراهيمي في حي جابر المجاور.

وذكرت لجنة اعمار الخليل في بيان لها تقلت "معا" نسخة عنه: " في صباح هذا اليوم الأحد تواجدت قوات من جيش الاحتلال والإدارة المدنية الإسرائيلية وقطعان من المستوطنين المسلحين في المكان المذكور ومعهم جرافة وآلات الحفر على نية الشروع بأعمال التمديدات، إلا أن أهالي المنطقة قاموا بمنعهم واعترضوا طريقهم حتى أجبروهم على الرحيل المؤقت".