الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.غنام: أطفال فلسطين أعطوا العالم دروسا كيف يصنعون من البراءة ثورة

نشر بتاريخ: 26/08/2012 ( آخر تحديث: 26/08/2012 الساعة: 18:11 )
رام الله -معا- شددت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام أن أطفال فلسطين أعطوا العالم دروسا كيف يصنعون من البراءة ثورة في وجه المحتل وإجراءاته وعربدة مستوطنيه.

جاء ذلك خلال استقبالها اليوم للناشطة ناريمان التميمي والطفلتين عهد ومرح التميمي اللتان تعرضتا لاعتداءات من قوات الإحتلال يوم الجمعة المنصرم خلال المسيرة الأسبوعية في قرية النبي صالح.

وبينت المحافظ غنام أن أطفال فلسطين يمثلون شعلة الأمل والإصرار على الغد الأفضل لقضيتنا وشعبنا، مشيرة الى أن ما التقطته وسائل الإعلام وما سجله العالم هو نقطة في بحر التجاوزات المتواصلة بحق كل ما هو فلسطيني.

وطالبت غنام العالم أجمع بالتدخل لوقف انتهاكات الإحتلال والكف عن التعامل مع إسرائيل كدولة فوق القانون، مشددة أن من حق أطفال فلسطين أن يعيشوا بحرية وكرامة وفقا لكافة المواثيق والمعاهدات الإنسانية والدولية التي يتفنن الإحتلال باختراقها بأبشع الطرق والممارسات العنصرية واللاإنسانية.

وأكدت المحافظ أن مرح وبعفويتها وغريزة اللهفة على والدتها جابهت جنود الإحتلال ووقفت أمام إجرامهم بصلابة وجرأة مثّلت الطفل الفلسطيني خير تمثيل، إلى أن وضع جنود الإحتلال والدتها بالقوة داخل الجيب العسكري منطلقين بأقصى سرعة، فما كان من الطفلتين إلا اللحاق بهم منادين ومستغيثين حتى اختفى الجيب العسكري عن أنظارهما فارتشفوا الأرض والتحفوا السماء سائلين الله عز وجل أن ينهي مأساة فرضها الإحتلال على الوطن بشكل عام والطفل الفلسطيني بشكل خاص.

ووشحت غنام الطفلتين بالكوفية الفلسطينية واختارت ان تقدم لهما أقلاما مؤكدة أن هذه الأقلام لكتابة قصة الصمود والوعي المبكر المناوئ للإحتلال الغاشم وقطعان مستوطنيه، "فسيذكركم التاريخ يوما ما ضمن الخطوات الثابتة والملحمة النضالية المتواصلة لشعبنا على طريق انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".