الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القيادي في حزب الشعب عماد عصفور يحذر من خطورة تردي الاوضاع الداخلية وانتشارها

نشر بتاريخ: 29/01/2007 ( آخر تحديث: 29/01/2007 الساعة: 14:09 )
خان يونس- معا- حذر حزب الشعب الفلسطيني من تردي الأوضاع الداخلية وانتشارها في كافة محافظات قطاع غزة, وأوضح الحزب بأن ما آلت إليه الأوضاع ليُعبر عن مدى خطورتها وتأثيرها على الأوضاع الداخلية وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وقال عماد عصفور القيادي في حزب الشعب وعضو لجنة القوى الوطنية والاسلامية بأن ما شهدته محافظة خان يونس والمنطقة الشرقية الليلة الماضية ليدل على أن الأوضاع في طريقها إلى الافتعال في كافة محافظات القطاع, وأوضح عصفور بأن الأحداث المؤسفة نتجت نظراً للاحتقان بين أنصار فتح وحماس والتحريض المباشر من كلا الطرفين, وأستهجن عصفور إصابة المدنين وترويع النيام ليلا وعرقلة الطرق وتفتيش المركبات والحادثة الخطيرة إطلاق النار المباشر على سيارات الإسعاف وإصابة الممرضين بداخلها في المنطقة الشرقية لخان يونس, معتبرا هذا التصعيد سيزيد من الاحتقان الداخلي مما يجرىء البعض على القتل والخطف والتدمير.

وأكد عصفور بأن حزب الشعب تدخل لفض النزاع بين أنصار حماس وفتح في المنطقة الشرقية أمس من خلال متابعتها للأحداث الجارية والسيطرة على الموقف, مطالباً الطرفين بسحب المسلحين من الشارع وعودة المخطوفين إلى بيوتهم.

كما طالب عصفور من وزير الداخلية بضرورة تحمل مسؤولياته تجاه الأوضاع الداخلية الصعبة, كما وطالب كلا من الرئاسة والحكومة بضرورة التحرك الجاد لوقف كافة أنواع التصعيد من خلال سحب المسلحين من كافة المحافظات وترك المجال للحوار والاتفاق أن يأخذ مجراه.

ودعا عصفور كافة الجهات المسؤولة في الضفة الغربية بأن يكون لهم المجال في وضع حد لتلك الأوضاع مطالبهم بأن لا يسمحوا لامتداد النزاع والاقتتال ليشمل محافظات الضفة.