الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة المساندة والحماية الجماهيرية التابعة لحركة فتح تعقد لقاء جماهيريا واسعا في مدينة خانيونس

نشر بتاريخ: 03/08/2005 ( آخر تحديث: 03/08/2005 الساعة: 17:20 )
خانيونس -معا - نظمت لجنة المساندة والحماية الجماهيرية التابعة لحركة فتح اليوم لقاء جماهيري كبير مع منطقة الشهيد رسمس الطيبي بقاعة بلدية خان يونس وبحضور المئات من المواطنين, وذلك في إطار البرامج واللقاءات التي تنفذها اللجنة حول عملية الانسحاب والاستعداد الجماهيري والشعبي .

وأوضح نبيل الاغا منسق اللجنة أن الهدف من تشكيل اللجنة هو تعزيز دور أبناء حركة فتح للمساهمة في التوعية الجماهيرية بعملية الانسحاب وحماية منجزات الشعب الفلسطيني وتجنيب الشارع الفلسطيني من أعمال فوضوية تصاحب عملية الإخلاء، مما يشكل ضربة قوية للاخلاق وتقاليد الشعب الفلسطيني ويشكل إساءة كبيرة لتضحيات الآلاف من الشهداء والأسري في سجون الاحتلال .

وقال الاغا إن أبناء فتح على أتم الجاهزة للعمل من اجل حماية منجزات شعبهم وتحويل الانسحاب إلى نموذج حضاري يدحض الادعاء الإسرائيلي بحصول أعمال فوضى واقتتال داخلي بعد الإخلاء للقطاع.

وأهاب الاغا بأبناء فتح بالعمل من اجل الحفاظ على مقدرات شعبهم وحماية الإنجاز التاريخي للشعب الفلسطيني.

وطالب الاغا كافة الفصائل بالاتفاق على برنامج وطني موحد يهدف لخدمة الشعب الفلسطيني للتعامل مع خطة الانفصال وتبعاتها مؤكد على عدم أحقية أي فصيل بالتفرد بالقرار الفلسطيني سوءا السياسي أو فيما يتعلق بالمقاومة.


ودعا منسق اللجنة الحكومة الفلسطينية بضرورة الاهتمام بمحافظة خان يونس كونها أكثر المحافظات المتضررة من الاحتلال الإسرائيلي ويجثم على أرضها اكبر عدد من المستوطنات مضيفا يجب أن تأخذ خان يونس أولوية لدى الحكومة في المشاريع التطويرية والتنموية بعد اندحار الاحتلال عنها, خاصة في ظل النقص الحاد في المرافق العامة والمؤسسات الخدمية في المحافظة.

وأشار جهاد أبو موسى عضو اللجنة الى التحديات التي من الممكن ان تواجه الشعب الفلسطيني خلال عملية الانسحاب والمراهنات الإسرائيلية على الفوضى مضيفا انه يجب على جميع أبناء الشعب الفلسطيني إن يتحلوا بأعلى درجات الوعي وعكس صورة حضارية للمحافظة على مكتسبات الشعب الفلسطيني خلال الانسحاب
وطالب عضو اللجنة جميع أطياف الشعب الفلسطيني العمل من اجل نهوض مجتمعهم ومؤسساتهم وعدم التعامل مع مرحلة الانسحاب من زاوية ضيقة والتعامل معها وفق رؤية شاملة.
وأشار أبو موسى إلى أن الحركة شكلت لجان فرعية لكافة الأحياء والمناطق للعمل من اجل التوعية بعملية الانسحاب بمحافظة خان يونس.