السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في طولكرم حول ابراج جوال

نشر بتاريخ: 29/01/2007 ( آخر تحديث: 29/01/2007 الساعة: 17:36 )
طولكرم - معا - استضافت جمعية لجان العمل الاجتماعي اليوم الاثنين مجموعة الاتصالات الفلسطيني وذلك ضمن ورشة عمل نظمت في مقر الجمعية بطولكرم .

وحاضر في الورشة الدكتور ناصر حمد الخبير في قضايا الإشعاعات و الابراج الخلوية ، حيث ان لديه العديد من الابحاث في هذا المجال ، بحضور عدد من اعضاء الجمعية و ابناء المدينة .

واوضح حمد على ضرورة توعية الجمهور الفلسطيني بعدم صحة الاشاعات المتداولة في الشارع حول وجود اضرار لأبراج جوال ، و العمل على زيادة الوعي المجتمعي ودعم تركيب محطات جوال .

واستند حمد الى تقارير منظمة الصحة العالمية ، وتقارير علمية وابحاث حول هذا الموضوع ، حيث عمل على اثبات عدم وجود اضرار للأبراج الخلوية .

وقدم الدكتور حمد شرحاً وافياً حول طبيعة الاشارات التي تصدر عن الابراج و مدى قوتها والمدى الواجب ان تصل اليه ، متطرقاً الى بث الراديو و التلفزيون وتوسيع الامر الى الستلايت و الابراج الخلوي واستخدام اجهزة الامن للجهاز اللاسلكي .

واشار عبد السلام جرار من مجموعة الاتصالات الفلسطينية و منسق العلاقات العامة لحملة التوعية في منطقة الشمال ، بأن مثل هذه الورشات من شأنها ان تخلق التواصل الدائم مع المواطن الفلسطيني ، لتحض كل الاشاعات والادعاءات حول تسبب ابراج جوال لمرض المواطن .

واوضح ان الهدف المرجو من تلك الورشات هو توضيح و تبيان بعض الامور التي تهم المجتمع المحلي ، مشيراً انه يعمل ضمن حملة إدارة التوعية لأمراض جوال والتي نسعى من خلالها دحض المفاهيم الخاطئة التي يتبادلها البعض .

وقدم شريف شحرور مدير جمعية اللجان شكرة العميق لمجموعة الاتصالات على كافة الايضاحات التي قدموها من خلال هذه الورشة ، معرباً عن امله بأن تكون بداية خير ، وان يكون من شارك فيها قد استفاد و علم ما يدور حوله من اشاعات ضد ابراج جوال .

واشار شحرور انم هذه الورشة عملت على توضيح الفكرة و الموقف العلمي من ناحية الابراج ، وهل لها اشكاليات من الناحية الصحية ام لا ، حيث قدم المحاضر الاثباتات العلمية بخلو تلك الابراج من أي امراض .