السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية ومنظمة كير الدولية تتواصلان في تقديم الخدمات الصحية

نشر بتاريخ: 29/08/2012 ( آخر تحديث: 29/08/2012 الساعة: 14:34 )
جنين - معا - تواصل جمعية الإغاثة الطبية وبالتعاون مع منظمة كير الدولية تقديم خدماتها الصحية لأكثر من 20 موقعا من قرى وتجمعات في محافظة جنين ضمن المشروع الصحي المشترك من خلال عمل العيادات المتنقلة اليومي في تلك المواقع والتي تفتقر أصلاً لوجود خدمات صحية فيها وكذلك تتأثر بوجود جدار الفصل العنصري.

وتقوم العيادة المتنقلة الممولة من المساعدات الأوروبية الإنسانية "Echo " بزيارات إلى قرى منطقة برطعة علماً بأن كافة هذه التجمعات تقع داخل الجدار.

وذكر محمد أبو الهيجاء منسق المشروع بالإغاثة الطبية أن العيادة المتنقلة الثانية تقدم خدماتها في 11 موقعا في محافظة جنين لعدم وجود خدمات صحية فيها ، وبدعم من الحكومة الألمانية "Mofa" وتقدم خدمات الطب العام وصحة المرأة والمختبر والأدوية والتثقيف الصحي علماً بأن هذه الخدمات تقدم مجاناً.

وأكد د. جميل الحمد مدير الإغاثة الطبية في جنين أن الإغاثة الطبية تولي اهتمام خاص بتلك المواقع لخصوصيتها سواء على مستوى تأثرها من جدار الفصل العنصري ومعاناة المواطنين اليومية على الحواجز وكذلك عدم وجود خدمات صحية أولية ، مثمنا تعاون مؤسسات المجتمع المحلي وخاصة المجالس المحلية لإنجاح عمل العيادات المتنقلة في تلك التجمعات.