الأحد: 03/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الحكم المحلي تعلن عن جائزة فلسطين للهيئة المحلية الأفضل

نشر بتاريخ: 29/08/2012 ( آخر تحديث: 29/08/2012 الساعة: 17:07 )
رام الله - معا - أعلن وكيل وزارة الحكم المحلي، م. مازن غنيم، اليوم الأربعاء، عن التحضير لجائزة فلسطين للهيئة المحلية الأفضل ضمن برنامج دعم البلديات التابع لمشروع دعم قدرات دائرة المجالس المشتركة الممول من الحكومة الايطالية.

جاء ذلك في مؤتمر عقد في مقر مركز الإعلام الحكومي في رام الله، للاعلان عن التحضيرات من قبل اللجنة لمنح الجائزة للأفضل ما بين البلديات والهيئات ضمن برنامج دعم البلديات الممول من الحكومة الايطالية.

وقال م. غنيم: اليوم نعلن عن انطلاق جائزة فلسطين التي تتضمن ثلاثة جوائز للافضل من البلديات والهيئات حيث سيتم الاعلان عن الجائزة والجهة الفائزة قبل نهاية العام.

وأضاف م. غنيم: تم تشكيل لجنة من مجمل قطاع فلسطين يشمل الجامعات وقطاع المراة في الاتحاد العام، حيث يتم تسليم الطلبات التي يتم دراستها.

وأشار م. غنيم إلى عدم تدخل وزارة الحكم المحلي في شروط ومعايير الجائزة التي ستمنح للجهة الفائزة، مشيراً إلى أن اللجنة هي المسؤلة عن اختيار الأفضل، منوهاً إلى أن الوزارة تعمل على توفير كل ما يلزم أو تطلبه اللجنة.
من جهته، عبر رئيس اللجنة الوطنية لجائزة فلسطين للهيئة المحلية الأفضل، د. سمير أبو زيد عن سعادته لكون هذه المسابقة تحت رعاية الرئيس التي سيتم الاعلان عنها في شهر تشرين الثاني القادم.

وأضاف د. أبو زنيد: هذه المسابقة تم اقرارها من وزارة الحكم المحلي ونحن تلقيناها بعد ترشيحنا كجهة تتمتع بالنزاهة ونحن وافقنا على ان نتحمل المسؤولية.

وقال د. أبو زنيد: الآن يتم التحضير للاحتفال الرسمي النهائي وتكريم الهيئات، حيث ستوزع ثلاثة جوائز ما بين الهيئات والمجالس القروية ومجالس الخدمات.

وأكد د. أبو زيد أن اللجنة قررت تمديد الفترة التي تمنح الهيئات الراغبة بالالتحاق بالمسابقة.