السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني يختتم جلسات التدريب الداخلي في بني نعيم

نشر بتاريخ: 29/08/2012 ( آخر تحديث: 29/08/2012 الساعة: 21:21 )
الخليل - معا- اختتم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية وبدعم من مؤسسة GIZ الالمانية ، عملية التدريب الداخلي ل "جمعية النجدة الاجتماعية" و" جمعية بني نعيم التعاونية للتصنيع الغذائي" في بلدة بني نعيم شرق الخليل.

وتناولت الجلستان النهائيتان مراجعة عامة لأبرز مفاصل الجلسات السابقة ، التي تناولت المجتمع المدني ودوره والفرق بين القطاعات الثلاثة ، الخاص والعام والأهلي ، وبناء المؤسسات الأهلية والآليات الديمقراطية في إدارتها والقوانين الناظمة لعملها ومفاهيم الشفافية والنزاهة والمساءلة وتضارب المصالح وتكافؤ الفرص وغيرها من المواضيع التي تساهم في تنمية قدرات المؤسسة وتعزز الشفافية وثقافة المساءلة فيها.

وتكللت الجلستين الختاميتين بتدريبات على صياغة الخطة الإستراتيجية لكل مؤسسة وتطوير الرؤية والرسالة للمؤسستين المستهدفتين.

وقال وائل عمرو ، منسق المركز الفلسطيني في بني نعيم ، إن التدريب الداخلي لمؤسستي "النجدة الاجتماعية " و "جمعية بني نعيم التعاونية للتصنيع الغذائي"، استهدف تعزيز دور المؤسستين وتنمية قدرات كوادرهما وإشراكهم في تحديد اولويات الخطة الاستراتيجية للبلدة وتنفيذها، مشيرا إلى إن بني نعيم كانت من بين البلدات الفلسطينية القليلة ، الرائدة في مجال إعداد خطة إستراتيجية شاملة للبلدة ، بالتعاون بين البلدية والجمهور ومؤسسات المجتمع المدني .