الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطينيين يكرم وكيل وزارة الصحة الرومانية

نشر بتاريخ: 30/08/2012 ( آخر تحديث: 30/08/2012 الساعة: 12:31 )
بوخارست- معا- تحت رعاية الاتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين في رومانيا أقيم مساء الأربعاء حفلاً تكريمياً للدكتور رائد عرفات وكيل وزارة الصحة الرومانية في مطعم جنين في العاصمة بوخارست، بحضور الهيئة الإدارية للاتحاد و د. أحمد عقل سفير دولة فلسطين والسلك الدبلوماسي والسفارات العربية والأوروبية وممثلي من وزارة الخارجية و مستشارين من وزارة الصحة رؤساء الجاليات العربية والمؤسسات الإسلامية ونخبة من الأطباء ومدراء المستشفيات الرومانية .

وأعرب رئيس الاتحاد د.مازن الفرا عن سعادته وشكره وتقديره بالحضور لتلبية الدعوه وقال إن وجودكم اليوم له شرفاً عظيم لنا وتاج عز وفخر نضعه على رؤوسنا ؛ونبراس ينير طريقنا وبصمة وضاءة في صفحات تاريخ الطب الفلسطيني والاتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين في رومانيا ؛حضوركم اليوم هو دليل حرصكم الشديد لزيادة العلاقة الفلسطينية الرومانية التي تخطو خطوات سريعة للتقدم والرقي وذلك بفضل من الله ثم بفضل أطباؤنا الفلسطينيين ورغبتهم بمواكبة التقدم والازدهار في العمل الطبي.

واكد من خلال كلمته بأن تكريم د. عرفات جاء في شخصيته المعطاءة وتقديراً وشكر لجهوده التي آثرت بنفوس البشر ناهيك عن الجنس والعرق فتاريخه الوظيفي المشرف وخدمته العملية التي تميزت بالعطاء والتضحية ونكران الذات في سبيل أداء الأمانة التي حملها في مختلف المواقع الذي خدم فيها فإننا اليوم نلمس عن قرب ما وصل إليه مستوى الدكتور رائد عرفات فهنيئاً له مبتدع المشافي المتنقلة في رومانيا ولنا على هذا الإنجاز فكلنا اليوم نصفق فرحاً وبهجة بثمرة جهودك المعطاءة طوال السنوات السابقة.

ولفت د.الفرا أن هذا التكريم ينبع من حرص الاتحاد أولاً في إبراز دور الصفوة مع الأطباء العرب الذين كانت لهم بصمات واضحة في المجال الطبي وثانيا للتعبير عن لمسة وفاء من الاتحاد للأطباء الذين يحملون على عاتقهم شرف المهنة والتضحية في سبيل خدمة المرضى وتقديم الرعاية الطبية الامثل لهم.

بدوره أشاد د.أحمد عقل بهذه المناسبة الكريمة التي نستذكر فيها باقة عطر من أطبائنا الذين بذلوا جهوداً مميزة في تأمين الرعاية الطبية والعناية الصحية للمرضى والنهوض بالواقع الصحي وتقديم الخدمات الإنسانية للمرضى .وعملوا بكل جد وإخلاص حتى شاركوا في صنع "المعجزة الصحية "، التي حوّلت المستشفيات إلى مراكز متطورة في تقديم الخدمة الطبية المتميزة. وخص د.عرفات بالشكر الموصول على ما أبدع به وأن هذا التكريم لا يفي حقه وجهوده المباركة.

ولفت د.عقل أن د.عرفات وكيل وزارة الصحة طبيب فلسطيني الأصل من مدينة نابلس متخصص في الإسعافات الأولية في رومانيا ؛ أسس مؤسسة SMURD ؛يعتبر الطب هواية له منذ طفولتة وهو يتواجد في رومانيا منذ عام 1981 وكان عمرة 16 سنة ودرس اللغة الرومانية في مدينة بيتشت ودرس الطب العام في مدينة كلوج نابوكا وتخصص في مدينة تيرج موريش ومن أهم انجازاتة في عام 2003 حصل على وسام من الرئيس الروماني اليسكو آنذاك , وعام 2006 حصل على وسام اخر من الرئيس الروماني ترايان باسيسكو تقديراً لجهوده في مساعدة الناس.

فيما أعلن د.عقل بأن الرئيس محمود عباس أصدر اليوم مرسوم رئاسي لمنح د .عرفات وسام التقدير والتميز وذلك وفاءً لخدماته الطبية المتميزة .
من جهته شكر د.رائد عرفات جميع الحضور موضحاً أن مهنة الطب هي خدمه تتميز بالعطاء والتضحية في سبيل أداء الأمانه التي يحملها الطبيب على عاتقه ناهيك عن الجنس والعرق .وأوضح أنه يتحدث العديد بل الكثير من لغات العالم من أجل توصيل وخدمة المريض ؛في نهاية كلمته أكد على ضرورة التواصل مع الاتحاد العام ومواصلة خدماته الطبية من أجل الارتقاء بالطبيب الفلسطيني.

وقدم د.الفرا نيابة عن الاتحاد درع التكريم وشهادة شكر وتقدير للدكتور عرفات متمنين له المزيد من النجاح والوفاء في خدمة البشرية ؛فيما قدم السفير د.عقل وسام شرف و امتنان للواء الدكتور لوكاتشو مدير الدفاع المدني.

واختتم الحفل بتناول العشاء وأثنى الجميع على مبادرة الاتحاد المباركة من أجل الرقي بالطبيب العربي عامة والفلسطيني خاصة.