السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية رام الله والبيرة تفتتح أول مختبر للغة الإنجليزية في مدارسها

نشر بتاريخ: 30/08/2012 ( آخر تحديث: 30/08/2012 الساعة: 18:22 )
رام الله- معا - افتتحت مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة اليوم أول مختبر للغة الإنجليزية في مدرسة مسقط عارورة الأساسية للبنين وذلك بتبرع كريم من زوجة المرحوم مصطفى جبارة من قرية ترمسعيا وبالتنسيق والتعاون مع المحامي شاهر العاروري.

وافتتح المختبر النائب الإداري والمالي في المديرية فؤاد أبو ثابت وأم إياد الزوجة المتبرعة بأجهزة المختبر والمحامي شاهر العاروري ورئيس قسم التقنيات في المديرية عبد الكريم زيادة ومدير المدرسة رامي الرمحي ومدراء المدارس المختلفة في القرية وأعضاء من مجلس أولياء الأمور واعيان القرية.

ويضم المختبر أجهزة تمكن أكثر من ثلاثين طالب من استخدامها في ذات الوقت بتكلفة مالية بلغت 13 ألف دولار أمريكي، ويهدف إلي تعزيز القدرات السمعية والنطقية في اللغة الانجليزية من خلال برامج تم تخصيصها لهذا الغرض.

وفي بداية اللقاء رحب مدير المدرسة بالحضور وشكر الجميع كل باسمه ولقبه على الرعاية والاهتمام التي أولوها لأبناء المدرسة وأهل القرية.

كما ورحب المحامي شاهر العاروري من جانبه بالحضور وأعرب عن شكره العميق للسيدة أم إياد على تبرعها السخي لمدرسة القرية والتي قدمتها صدقة جارية عن روح زوجها المرحوم مصطفى جبارة كما قدم شكره لمديرية التربية والتعليم على دعمها وتواصلها مع المدارس والمجتمع المحلي لخدمة المسيرة التربوية.

من جانبه أعرب النائب الإداري والمالي في المديرية فؤاد أبو ثابت عن شكره لكل من ساهم في إنشاء هذا المختبر وخص بالذكر المتبرعة الكريمة أم إياد والمحامي شاهر العاروري على تواصله مع المتبرعة في هذا العمل الإنساني والتربوي النبيل بدعوتها للتبرع بهذا المختبر في مدرسة القرية. ودعا إلى ضرورة الاستفادة من هذه التجربة النوعية في تعليم مهارات اللغة الانجليزية التي تعتمد على السمع والنطق السليم وضرورة تعميمها على بقية المدارس. وقال إن مديرية التربية سوف تسعى إلى تخصيص معلم متفرغ للعمل في هذا المختبر.