الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل 18 مواطناً في كفر قليل والاقصى تعلن مسؤوليتها عن تفجير جيب عسكري في نابلس

نشر بتاريخ: 30/01/2007 ( آخر تحديث: 30/01/2007 الساعة: 10:44 )
نابلس- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء ثمانية عشر ناشطاً من حركتي فتح وحماس فى قرية كفر قليل جنوب نابلس, في الوقت الذي اعلنت فيه كتائب شهداء الاقصى مسؤوليتها عن تفجير جيب عسكري وسط مدينة نابلس.

وقالت مصادر امنية فلسطينية لـ "معا" ان عشرة جيبات عسكرية اسرائيلية اقتحمت قرية كفر قليل وداهمت عدداً من منازل المواطنين في القرية, وشنت حملة تفتيش واسعة فيها.

وأضافت المصادر ان قوات الاحتلال اعتقلت 18 ناشطاً من حركتي فتح وحماس 16 منهم من عناصر فتح واثنان من عناصر حماس في كفر قليل.

واكدت المصادر ان المعتقلين هم: سعد ابراهيم محمد عامر, وجواد فتحي منصور, وهما من نشطاء حماس, وعديل غازي عامر من جهاز الامن الوقائي وشقيقه محمد عامر, ومروان أبو غنيم, ومراد فتحي منصور, وأدهم عطا عامر, وفراس علي حسين أبو غنيم, وثائر باسم منصور, وناصر جنال أبو السعود, وفارس ناصر حسين منصور, بلال منصور, وجواد منصور, وفادي منصور, وشادي منصور, وشوكت منصور, وبهجت زيدان منصور, وشاهر تامر منصور, وجميعهم محسوبون على حركة فتح.

وفي ذات السياق اعلنت كتائب شهداء الاقصى- مجموعات أسود الليل- مسؤوليتها عن تفجير عبوة ناسفة في جيب عسكري إسرائيلي وسط مدينة نابلس.

وقالت الكتائب فى اتصال هاتفي بـ "معا" إن مجموعة من عناصرها تمكنت فجر اليوم من تفجير عبوة ناسفة كبيرة في جيب عسكري اسرائيلي بالقرب من مطلع درجات المشفى الوطني وسط المدينة واصابته اصابة مباشرة.

واكدت الكتائب أن هذه العملية هي رد على جرائم الاحتلال اليومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة وتعهدت الكتائب بمواصلة العمليات حتى دحر الاحتلال الاسرائيلي من الاراضي الفلسطينية المحتلة.