الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إعصار "إيزاك" يقطع الكهرباء عن مليون شخص

نشر بتاريخ: 31/08/2012 ( آخر تحديث: 31/08/2012 الساعة: 08:04 )
القدس- معا- أمرت السلطات في ولايتي لويزيانا ومسيسبي الامريكيتين باجلاء حوالي 60 ألف شخص وسط مخاوف من انهيار احد السدود بسبب الامطار الغزيرة المصاحبة للاعصار ايزاك.

وغمرت مياه الامطار مساحات شاسعة بالمنطقة وانقطعت عنها الكهرباء.

ولم يترك الاعصار الذي انخفض إلى درجة عاصفة استوائية يوم الخميس -بعد ان كان وصل الي اليابسة عبر خليج المكسيك يوم الثلاثاء- اضرارا شديدة في نيو اورليانز حيث حمتها الحواجز التي بنيت هناك بعد الاعصار كاترينا في 2005. وحتى الان تأكد وفاة شخص واحد فقط في حادث ذي صلة بالعاصفة.

لكن العاصفة تركت وراءها فوضى عارمة على السواحل الامريكية على خليج المكسيك وما زال من الممكن ان تحمل المزيد من الامطار الغزيرة والفيضانات مع تحركها نحو وسط الولايات المتحدة -حيث الحاجة الماسة للامطار- على مدار الايام القليلة القادمة.

وقالت وزارة الطاقة الامريكية ان التيار الكهربائي انقطع عن اكثر من مليون شخص في لويزيانا ومسيسبي بسبب العاصفة صباح يوم الخميس، بحسب "رويترز".

وادت المخاوف من احتمالات انهيار سد ليك تانجيباوا في مسيسبي إلى إصدر السلطات أمرا بالاجلاء الفوري لنحو 60 ألف شخص من المقيمين في المنطقة القريبة في لويزيانا ومسيسبي.

ويبعد السد -الذي يقع في مقاطعة بايك في مسيسبي حوالي 160 كيلومترا الى الشمال من نيو اورليانز. وتضرر السد من الامطار الغزيرة لكن المياه لم تخترقه.