الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو شنب: ساحة النضال الحقيقية يجب أن تبقى مقاومة الإحتلال والسعي نحو الحرية والاستقلال

نشر بتاريخ: 30/01/2007 ( آخر تحديث: 30/01/2007 الساعة: 12:25 )
غزة- معا- اعتبر حازم أبوشنب، الإعلامي والسياسي الفلسطيني، أن ساحة النضال الفلسطيني الحقيقية يجب أن تبقى مقاومة الإحتلال والسعي نحو الحرية والاستقلال.

وفي رده على سؤال عن الجهات التي تبنت عملية ( إيلات ) قال:" المهم دراسته هو التوقيت بما يعني أن المقاومة مازالت ترى في دولة الاحتلال عدواً لها، وأن سلاحها سيظل مشرع ضد الاحتلال وعدوانه الدموي البشع ضد شعبنا".

وأضاف " أهمية العملية أيضاً أنها تعيد توجيه بوصلة الإعلام إلى العمليات الفدائية الفلسطينية وأنشطة المقاومة بما يبعدها عن ملاحقة أخبار الاقتتال الداخلي".

وفي سياق مقابلة إذاعية معه بُعيد عملية ( إيلات ) بين أبوشنب أنه "من المبكر الحكم على التقنيات المستخدمة في هذه العملية المعقدة نسبياً، والتي تستخدم ساحات جديدة لبلاد لم تكن ساحة مستخدمة في وقت سبق".

كما ألمح المحلل السياسي، إلى ضرورة دراسة العملية من كل جوانبها. خاصة وأن المراحل الجغرافية التي قيل أنها استخدمت لتنفيذ هذه العملية كانت مسرحاً لأنشطة تنظيمات ومجموعات أخرى، وهو " ما يدفع باتجاه التروي في استنتاج دلالات هذه العملية" حتى لا يربط نضال شعب فلسطين بأجندات آخرين يحاولون الدخول إلى الساحة الفلسطينية بشتى الوسائل بما يضر بقضيتنا وقرارنا الوطني المستقل.

وأكد في الوقت ذاته على أن العملية "نجحت في إعادة اهتمام المجتمع الفلسطيني ووسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية بمقاومة الإحتلال والابتعاد عن الأجندات الحزبية الضيقة". مضيفاً أن "المقاومة هي الأولوية الرئيسية للشعب الفلسطيني وليس الصراع على الكراسي".

وطالب بأن "تهتم الفعاليات الوطنية والشعبية والفصائلية بما يجري ضد المسجد الأقصى والقدس وأراضي الضفة الغربية المحتلة من استكمال لبناء جدار الفصل العنصري الذي تقيمه الحكومة الإسرائيلية".