الأحد: 02/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام تعود المصابين جرّاء اعتداءات الإحتلال في النبي صالح

نشر بتاريخ: 31/08/2012 ( آخر تحديث: 01/09/2012 الساعة: 01:04 )
رام الله- معا- عادت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام الليلة مصابي مواجهات النبي صالح في مجمع فلسطين الطبي حيث كان قد اصيب شاب برصاصة حية في يده وخاصرته، وآخر برصاصة معدنية في رأسه وفتاة بقنبلة غاز في قدمها، والعشرات بقنابل الغاز والرصاص المطاطي، بمسيرة القرية الاسبوعية برام الله.

وأكدت المحافظ أن استخدام الإحتلال للرصاص الحي في مواجهة الفلسطينيين العزل يعتبر انتهاك صارخ لكافة حقوق الإنسان واستهداف متعمد لقتل أبناء شعبنا الذين يطالبون بحقوقهم المشروعة بالطرق السلمية التي كفلتها كافة المواثيق الدولية.

وبينت المحافظ أن هذه الهجمات المتصاعدة لن تثني شعبنا عن مواصلة العمل من أجل استعادة حقوقه المسلوبة واسترجاع اراضيه التي سلبه اياها الإحتلال ومستوطنيه.

وتفقدت المحافظ الشاب مالك طلال التميمي الذي اصيب برصاصة دمدم في يده وفي خاصرته اثناء اطلاق الاحتلال العشوائي للرصاص، مشددة أن كل قطرة دم تسيل من أبناء شعبنا هي وصمة عار على جبين المحتل والعالم الصامت ونيشان عز على صدر كافة القابضين على الجمر من أبناء فلسطين.

وطالبت غنام المجتمع الدولي بوقفة مسؤولة وجدية تنهي معاناة شعبنا جراء إجرام الإحتلال المتواصل، مشيرة أن العالم يكيل بمكيالين فيطالب بديمقراطية وحرية على مقاس طموحاته ومصالحه في كثير من دول العالم، ولا يحرك ساكنا امام اعتداءات آخر وأطول احتلال عرفته البشرية.|187366|