السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة الاسرائيلية ترفع حالة التأهب القصوى في ايلات وتغلق المدارس عقب ورود انذار بوقوع عملية.. وبيرتس يهدد بالانتقام

نشر بتاريخ: 30/01/2007 ( آخر تحديث: 30/01/2007 الساعة: 16:21 )
بيت لحم - معا-اعلنت الشرطة الاسرائيلية انها رفعت حالة التاهب القصوى في مدينة ايلات وطلبت باغلاق المدارس عقب ورود انذار بوقوع عملية استشهادية في المدينة.

وطلبت الشرطة الاسرائيلية من جميع مدارس ايلات وقف العملية الدراسية واخلاء المباني من الطلبة .

واضافت المصادر الاسرائيلية ان الشرطة الاسرائيلية طلبت الغاء كافة الاحتفالات والمناسبات التي لا تتوفر فيها شرطة الحماية لنفس السبب.

وشهدت مدينة ايلات امس وقوع عملية استشهادية هي الاولى من نوعها في المدينة الساحلية نفذها فلسطيني من سكان بيت حانون اوقعت ثلاثة قتلى ونحو ثمانية جرحى .

وتوعد وزير الجيش الاسرائيلي عمير بيرتس خلال زيارته لمدينة ايلات بمواجهة كافة التحديات الامنية التي تواجه اسرائيل دون ان يخوض في التفاصيل.

وقال " سندافع عن سكان اسرائيل والاماكن السياحية وانا ارى بالعملية التي وقعت في ايلات عملية خطيرة جدا وسنعالج الامر بشدة ".

واضاف بيرتس الذي تفقد صباح اليوم مكان العملية التفجيرية " نحن مستعدون لجميع الردود والمبادرة ستكون لنا ولا يوجد لدي نية في الخوض بتفاصيل ما سنقوم به لكننا سندافع عن سكان اسرائيل والاماكن السياحية فيها ".

وكان بيرتس قد انهى يوم امس جلسات تشاورية مع كبار القادة الامنيين طلب في نهايتها المبادرة بتنفيذ عمليات حيث قال " ان العملية التفجيرية لن تجرنا لانهاء التهدئة لكننا سنعمل على احباط العمليات المنوي تنفيذها ضد سكان اسرائيل ".