الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير مصطفى يبحث العلاقات الثنائية مع نائب وزير خارجية روسيا

نشر بتاريخ: 02/09/2012 ( آخر تحديث: 02/09/2012 الساعة: 17:26 )
موسكو- معا- اجتمع في مقر وزارة الخارجيه الروسيه في موسكو هذا اليوم سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية د. فائد مصطفى مع نائب وزير خارجيه روسيا ومبعوث الرئيس الروسي لشؤون الشرق الاوسط السيد ميخائيل بغدانوف .

وقد تناول الاجتماع مناقشه طائفه واسعه من مواضيع العلاقات الثنائيه، في الجوانب السياسيه والاقتصاديه والثقافيه وغيرها، والحديث في سبل تطويرها في مختلف الاتجاهات، بما يحقق الفائده المرجوه للجانبين الفلسطيني والروسي.

وقد جرى في هذا اللقاء استعراض الموقف السياسي الدولي على ضوء اقتراب موعد اجتماعات الجمعيه العامه للامم المتحده، والجهود المتوقعه من اللجنه الرباعيه في هذه الفترة.

وقد اكد السيد بغدانوف في هذا الصدد دعم روسيا الاتحاديه لعضوية فلسطين الكامله في الامم المتحده ودعم اي طلب يتقدم به الجانب الفلسطيني في هذا الاطار .

وقد تناول السفير مصطفى في هذا الاجتماع حمله التحريض التي يقوم بها ليبرمان على السيد الرئيس والقياده الفلسطينيه، مشيرا الى ما تحمله هذه الحمله من خطوره تستوجب تحرك المجتمع الدولي امام هذا التطرف.

وقد جدد السيد بغدانوف التأكيد على ادانة روسيا الشديده لهذه التهديدات ، علما ان وزارة الخارجيه الروسيه كانت قد اصدرت بيان ادانه شديده لتصريحات ليبرمان في الاسبوع الماضي .