الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البردويل: التعديل الوزاري الجديد لن يؤثر على تشكيل حكومة الوحدة

نشر بتاريخ: 03/09/2012 ( آخر تحديث: 03/09/2012 الساعة: 12:37 )
غزة- معا - اعتبر النائب صلاح البردويل الناطق باسم كتلة التغيير والاصلاح أن التعديل الوزاري على تشكيلة الحكومة المقالة لا يعطي أي رسالة سياسية ولن يؤثر على المصالحة، وقال" وسنكون جاهزين في اللحظة التي تتم فيها تطبيق بنود المصالحة أن نعطي الثقة لحكومة وحدة وطنية جديدة ، تتشكل من كافة القوى الوطنية والفصائل ومن كافة أبناء الشعب الفلسطيني في القدس والضفة وقطاع غزة".

واضاف البردويل في تصريح صحفي وصل معا "نحن في كتلة التغيير والاصلاح عبرنا بشكل واضح عن تأييدنا لهذا التعديل الوزاري استجابة لمطالبنا دائما بإعادة تجديد الدماء في عروق الحكومة الفلسطينية وإعادة بث النشاط والحيوية في برامج هذه الحكومة من أجل أن تواكب وتوازي متطلبات الشعب الفلسطيني ولا سيما في ظل الثورات العربية الجديدة".

واعتبر النائب في التشريعي أن هذا التعديل تعديل جيد وناجح، وقال" نأمل أن يوفق الله الوزراء الجدد للقيام بمهامهم على أكمل وجه".

وطمأن البردويل الجميع والشعب الفلسطيني "أننا دائما مع الوحدة والمصالحة وأن هذا التعديل هو تعديل إداري لتحسين أداء الحكومة وليس تعديلاً سياسياً نقصد من ورائه مناكفة حركة فتح أو السلطة"، كما طالب حركة فتح "بالإسراع في تنفيذ المصالحة وعدم الاستجابة للأوامر الإسرائيلية أم الأمريكية التي تمنعهم من تطبيق بنود المصالحة".

وكانت كتلة التغيير والاصلاح بالمجلس التشريعي امس قد منحت الثقة للحكومة المقالة المعدلة.