الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ التميمي يوجه نداء الى ائمة المساجد والعلماء للقيام بدورهم في تعزيز الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 30/01/2007 ( آخر تحديث: 30/01/2007 الساعة: 19:52 )
الخليل -معا- وجه الدكتور الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي نداء إلى العلماء وأئمة وخطباء المساجد في فلسطين يدعوهم فيه إلى القيام بدورهم الهام في تعزيز الوحدة بين أبناء الشعب الفلسطيني على تعدد انتماءاتهم السياسية والفكرية ورص الصفوف وتوحيد الكلمة ونبذ كل أسباب الفرقة .

وقال التميمي في بيان وصل معا نسخة منهك" إن مهمة المسجد الدعوة إلى الله ومعالجة قضايا الأمة بما فيه تحقيق وحدتها وجمع كلمتها ولم شملها واحترام التعددية في المجتمع الواحد والدعوة إلى الحوار البناء الهادف ووأد الفتن ما ظهر منها وما بطن وتأكيد حرمة الاقتتال الداخلي والدم الفلسطيني والاعتداء على أمن المواطنين في أنفسهم وأموالهم وممتلكاتهم ووجوب احترام سيادة القانون ، وبالأخص في هذا الوقت العصيب الذي يمر فيه الشعب الفلسطيني فالمسجد الأقصى المبارك مهدد بالتقويض ومدينة القدس بالتهويد ".

وحذر الدكتور التميمي من استغلال منبر الرسول صلى الله عليه وسلم لتأجيج المشاعر التحريضية والدعوة إلى الاختلاف والانقسام والتنازع ، مضيفا ان الاحتلال لا زال يعيش بين "ظهرانينا ويعيث فساداً في أرضنا وأهلنا ومقدساتنا".

وناشد قاضي القضاة جميع أبناء الشعب الفلسطيني على تعدد انتماءاتهم وشرائحهم السياسية والفكرية الحفاظ على قدسية المساجد وحرمتها.