الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة عدة عائلات باختناق جراء استنشاقهم غاز اطلقه جنود الاحتلال بيعبد

نشر بتاريخ: 04/09/2012 ( آخر تحديث: 04/09/2012 الساعة: 09:03 )
جنين - معا- اصيبت قبل منتصف الليلة عدة عائلات في بلدة يعبد بحالات اختناق جراء استنشاقهم غاز اطلقه جنود الاحتلال بين منازل المواطنين في المنطقة الجنوبية من البلدة، ما ادى الى نقل امرأة الى احدى المستشفيات في جنين بعد ان اصيبت بأزمة في التنفس .

وقال المواطن مجدي ياسين ابوبكر انه وبينما كان يجلس وعائلته المكونة من خمسة اطفال وزوجته داخل المنزل تفاجأوا بالقاء الغاز من قبل الاحتلال على منزلهم حيث اصيب اطفاله بتقيء متكرر بينما اصيبت زوجته ام احمد بأزمة في التنفس تم نقلها الى احدى المستشفيات في مدينة جنين .

واضاف مواطنون ان دوريتين عسكريتين تمركزتا في منطقة الملول جنوب يعبد واطلق الجنود عددا من القنابل الغازية على المنازل في المنطقة مما ادى الى اختناق العشرات من المواطنين .

واشار شهود عيان الى ان خمس اليات عسكرية اقتحمت البلدة قبل منتصف الليلة وجابت شوارعها وخاصة المنطقة الجنوبية بينما انتشر جنود مشاه وتمركزوا بالقرب من مدرسة يعبد الثانوية الثانية.

واضاف الشهود ان جنود المشاه والدوريات احتجزت عددا من الشبان ودققت في هوياتهم ومنهم من تم تعصيب عينيهلفترة من الوقت ولم تسجل اعتقالات.

كما لوحظ حركة غير طبيعية لقوات الاحتلال على طول الشارع المتوازي بين بلدة يعبد ومستوطنة مابودوتان القريبة من البلدة كما لوحظ انتشار مكثف لجنود مشاه من قوات الاحتلال في كروم الزيتون وسهل يعبد حيث شن الجنود حملة تمشيط وبحث دون معرفة الاسباب.