السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلان عن ترخيص اول جمعية تعنى بالمكفوفين في محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 01/02/2007 ( آخر تحديث: 01/02/2007 الساعة: 19:04 )
قلقيلية - معا - أعلن في محافظة قلقيلية اليوم عن تأسيس أول جمعية تعنى بالمكفوفين في المحافظة تحت اسم "جمعية قلقيلية الخيرية لرعاية المكفوفين".

وأفاد نعيم سويلم رئيس الهيئة التأسيسية للجمعية بأن الجمعية حصلت على ترخيص من وزارة الداخلية تتمكن بموجبه من مزاولة عملها بصورة رسمية لتقديم الرعاية والخدمات للمكفوفين خاصة في مجالي التعليم والتأهيل والتخفيف من معاناة هذه الشريحة التي تضطر للذهاب إلى المدن الفلسطينية الأخرى لتلقي الخدمات الأمر الذي يسبب لهم ولعائلاتهم معاناة كبيرة.

وأضاف سويلم أن الهيئة التأسيسية ستقوم خلال الفترة القادمة بالبحث عن مصادر لتمويل مشاريع الجمعية وفي مقدمتها بناء مدرسة لتعليم المكفوفين والحصول على الترخيص اللازم من وزارة التربية والتعليم العالي بهذا الخصوص.

وناشد سويلم أهل الخير والجهات الرسمية الى مد يد العون والمساعدة للجمعية الوليدة لتمكينها من أداء رسالتها وتقديم خدماتها لفئة المكفوفين والذين يزيد عددهم عن ( 300 ) مكفوف في المحافظة.

هذا ومن المقرر ان تعقد الهيئة التأسيسية اجتماعها الأول خلال اليومين القادمين بهدف وضع خطة عمل مستقبلية شاملة ومناقشة الترتيبات اللازمة للإعلان عن فتح باب الانتساب للجمعية.