السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تكرم موظفيها الذين أنهموا خدماتهم في الوزارة

نشر بتاريخ: 01/02/2007 ( آخر تحديث: 01/02/2007 الساعة: 19:27 )
غزة-معا- احتفلت وزارة الصحة بتكريم موظفيها الذين أنهوا خدماتهم للعام 2006 برعاية الوزير باسم نعيم وبحضور أمين عام مجلس الوزراء محمد عوض و ممثلي المؤسسات الصحية و المنظمات الدولية و العديد من نواب المجلس التشريعي و العاملين بالوزارة .

و ألقى وزير الصحة باسم نعيم خلال الحفل الذي نظمته الوزراة في مركز رشاد الشوا الثقافي بغزة اليوم الأربعاء كلمة استنكر فيها الفلتان الأمني المستشري على الساحة الفلسطينية و القيام بالاعتداء على وزارة الصحة الفلسطينية معتبرا ذلك بوصمة عار في تاريخ الفلسطيني .

و عبر نعيم عن رفض وزارة الصحة لهذه الأعمال مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني ينبذ هذه الأفعال و أنه لا يقبلها من الاحتلال الاسرائيلي فكيف بها تتم على أيدي أفراد البلد الواحد مطالبا بكشف اللثام عن كل من يتآمر على وحدة الشعب الفلسطيني على حد تعبيره .

و أشاد نعيم بالدور الذي تقوم به وزارة الصحة الفلسطينية في تقديم الخدمات للمواطنين مشيرا إلى ان العمل في وزارة الصحة يختلف عن العمل في أي وزارة أخرى حيث أن الطبيب لايمكنه أن يجري عملية جراحية دون مساعدة الممرض و العاملين في المختبر و الادارة و أن جميع موظفي الوزراة يعملون بشكل متآلف لتحقيق الأهداف الوطنية حيث دعا الشعب الفلسطيني إلى التعاون من أجل الوصول إلى حياة كريمة للفلسطينيين .

وتخلل الاحتفال عدد من الفقرات الفنية حيث تم في نهايته تكريم الوزراء السابقين في الوزارة و هم د. كمال الشرافي وخميس النجار و رياض الزعنون .

وألقى كلمة المكرمين عبد الرحمن برقاوي مدير عام وزارة الصحة سابقا حيث شكر بدوره القائمين على هذا الحفل معتبرا ذلك بالذي ينم عن الوفاء و التقدير لخدماتهم للوزارة .

وعبر برقاوي عن أمنيته في أن الحفل يتم في ظروف أفضل من الظروف التي تسود المجتمع الفلسطيني في هذه الفترة من القتل و التدمير .

و ناشد برقاوي الفرقاء من أبناء الشعب الفلسطيني الكف عن الاقتتال و توجيه الطاقات نحو كسر الحصار و مواجهة الاستعمار الاسرائيلي حتى دحره .

و قال برقاوي " الاحالة هي استحقاق متطلبات تجديد الدم و تواصل الأجيال " متمنيا الصحة للعاملين في الوزارة في ميادين الكفاح التي سيختارونها لافتا إلى أن الوزارة اختارت للعمل فيها من هم مخلصين .

و أكد برقاوي على أهمية حل مشكلة المتقاعدين في فصائل الثورة الفلسطينية الذين لم تصرف لهم حقوقهم من أجل مواصلة العيش الكريم و اعترافا بنضالاتهم .

و أشار برقاوي إلى أن وزارة الصحة حققت انجازات كبيره للمجتمع الفلسطين رغم ما عصف بها من أحداث و أنها مفخرة للشعب الفلسطيني .