السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تأهل دلاسال القدس الى المربع الذهبي ببطولة كأس السلة

نشر بتاريخ: 05/09/2012 ( آخر تحديث: 05/09/2012 الساعة: 14:29 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد- فاز فريق دلاسال القدس على حوارة بفارق 18 نقطة في اللقاء الذي جرى في صالة ماجد اسعد بالبيرة، يوم الثلاثاء، ضمن منافسات كأس فلسطين لكرة السلة الذي يجري برعاية "جوال".

وبهذا الفوز ودع حوارة بطولة الكأس فيما لحق فريق دلاسال بركب الفرق المتأهلة لدور الأربعة سرية رام الله وإبداع الدهيشة على أمل انتهاء مباراة أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور وأرثوذكسي رام الله لاكتمال أضلاع المربع الذهبي.

وشهد اللقاء تنافسا بين الفريقين وكان الإصرار متبادلا على الفوز لكن الأفضلية الفنية مالت لدلاسال صاحب الخبرة والشباب.

وتبادل الفريقان الهجمات في بداية الربع الأول وتسجيل النقاط واعتمد حوارة على روحهم القتالية العالية مستغلين في بداية المباراة ارتخاء لاعبي دلاسال، بالرغم من ذلك حسم أبناء العاصمة الربع بفارق نقطة وحيدة بنتيجة 16-15.

وجاء الربع الثاني مغايرا تماما للربع الأول حيث دخل لاعبو دلاسال أجواء اللقاء وسيطروا على مفاتيح اللعب لدى حوارة مع الاعتماد على التسجيل من تحت السلة واللعب على الكرات المرتدة في بعض الأحيان مستغلين سرعة لاعبيهم الشباب فيما واجه حوارة صعوبة في اختراق دفاع دلاسال لينتهي الربع بنتيجة 23-14.

وسع دلاسال النتيجة خلال الربع الثالث بالرغم من بعض محاولات حوارة التسجيل من خارج القوس لتقليص الفارق لكن الأفضلية في دكة البدلاء والمهارة الفنية واللياقة جميعها صبت لصالح دلاسال الذي حسم الربع بنتيجة 27-19.

بعد اتساع النتيجة أجرى مدرب دلاسال العديد من التبديلات في صفوف فريقه وسط محاولات من حوارة لتقليص الفارق إلى أن انتهى الربع الرابع بالتعادل 19-19.

وانتهت المباراة بفوز دلاسال القدس بنتيجة 85-67.

يذكر ان النجمين موسى بشير وسليم سكاكيني قدما أداء رائعا تحت السلة اضافة الى اللاعب حازم خطاب، قابلهم حسام الضميدي وأيمن عودة وانس عماد الدين.

الحكام: عنان دراغمة، محمد فوزي، مفيد عبد الله.
سجلها: رباح رباح، ووقتها هيثم حوشية، 24 ثانية سليمان نصري.
المراقب الفني : عزيز طينة.