الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يستقبل رئيس الوزراء ويفتتحان مقر دائرة السير الجديد

نشر بتاريخ: 05/09/2012 ( آخر تحديث: 05/09/2012 الساعة: 15:22 )
طولكرم – معا - تحت رعاية رئيس الوزراء د.سلام فياض وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، افتتحت وزارة النقل والمواصلات المقر الجديد للمديرية في طولكرم بحضور رئيس الوزراء د.سلام فياض ووزير النقل والمواصلات د.علي زيدان ومدير البعثة الأمريكية للتنمية الدولية مايك هارفي والقنصل الأمريكي العام مايكل راتني ومسير أعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد وحشد من مدراء المؤسسات الرسمية والأهلية والمدعوين.

وأكد د.سلام فياض على التزام السلطة الوطنية ببناء المؤسسات القادرة على تحمل أعباء الدولة لتقديم افضل الخدمات للمواطنين وذلك بالرغم من الضائقة المالية التي تعاني منها السلطة الوطنية والظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطنون.

واكد أن الواقع الاقتصادي غير قابل للتطور في ظل استمرار الاحتلال واجراءاته التعسفية ،وان شعبنا بحاجة لأن يمارس حقه في الحياة الحرة الكريمة حتى يستطيع بناء اقتصاد وطني يكفل الحياة الكريمة لجميع المواطنين، وأشار د.سلام فياض ان الازمة المالية التي تعيشها السلطة الوطنية تعود لعدم وفاء العديد من الجهات المانحة بالتزاماتها وقلة المساعدات الخارجية.

وحول الاحتجاجات الشعبية على الغلاء في الايام الأخيرة فقد أكد فياض أن الحكومة الفلسطينية ملتزمة بحرية التعبير وسوف تستمر المؤسسة الأمنية الالتزام باقصى درجات المرونة مع هذه الاحتجاجات الشعبية، واعرب عن فخره واعتزازه أن هذه الاحتجاجات لم يتم مواجهتها أو اعتراضها من قبل الاجهزة الأمنية لان الحكومة الفلسطينية تتفهم التعبير عن الاحتجاج على الواقع الاقتصادي الصعب.

واكد أن المرونة في التعامل مع الاحتجاجات الشعبية السلمية لا تعني التهاون في مقاومة حالات الخروج على القانون وارتكاب الجريمة كما حدث مؤخرا في جنين بل أن هذه الحالات يجب مقاومتها بالحزم والقوة حتى نحافظ على سلامة المواطنين وعلى حياتهم وممتلكاتهم.

دعا د.فياض الى تعزيز المسيرة الديمقراطية والمشاركة الواسعة في الانتخابات سواء كانت المحلية أو التشريعية او الرئاسية من اجل ترسيخ مفهوم الحياة الديمقراطية في الواقع الفلسطيني .

والقى مسير أعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد كلمة في حفل الافتتاح وجه فيها الشكر للجهات المانحة التي تساعد شعبنا في بناء مؤسساته خصوصا الوكالة الامريكية للتنمية الدولية التي ساهمت في تأهيل المقر الجديد لمديرية النقل والمواصلات في طولكرم، معبرا عن أمله في استمرار هذه المساعدات مشيرا الى أهمية الدور الملقى على عاتق وزارة النقل والمواصلات في النهوض بقطاع السير على الطرق والحفاظ على سلامة المواطنين والحد من الحوادث المرورية القاتلة.

وتطرق وزير النقل والمواصلات د.علي زيدان الى جهود وزارته في الارتقاء والنهوض بقطاع النقل والمواصلات حيث ياتي تأهيل هذا المبنى في إطار هذه الجهود موجها الشكر لكل من ساهم في تأهيل هذا المبنى.

وأعرب القنصل الامريكي العام عن تقديره للخدمات التي تقدمها مختلف مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية وأكد على استمرار الوكالة الامريكية في دعم العديد من المشاريع الرامية لمساعدة المؤسسات الفلسطينية في تطوير الخدمات النوعية المقدمة للمواطنين.

جدير بالذكر أن د.سلام فياض قام قبل افتتاح المقر الجديد لمبنى مديرية النقل والمواصلات بوضع خط المشاه على الشارع قرب بلعا وهي المنطقة التي كثرت فيها الحوادث المرورية في الآونة الاخيرة.