الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة تعرب عن ارتياحها من موقف لجنة التمنية بمجلس العموم البريطاني حول الحصار

نشر بتاريخ: 01/02/2007 ( آخر تحديث: 01/02/2007 الساعة: 21:32 )
غزة-معا- اعربت الحكومة عن ارتياحها الشديد لموقف لجنة التنمية في مجلس العموم البريطاني و التي اكدت في تقرير لها بان سياسة المقاطعة و العقاب التي اتبعتها الدول الغربية تجاه الحكومة الفلسطينية ادى الى نتائج عكسية و سلبية ,كما اكد التقرير على انه كان من الافضل التعامل باسلوب الحوار و التواصل و الاقناع.

وثمنت الحكومة الفلسطينية هذه الخطوة التي وصفتها بالشجاعة من قبل مجلس العموم البريطاني مؤكدة على ضرورة قيام الدول الغربية خصوصا الاتحاد الأوروبي باعادة النظر في سياستها مع الحكومة الفلسطينية و التخلي عن سياسة المقاطعة و فرض العزلة السياسية.

وجدد الناطق باسم الحكومة الفلسطينية د. غازي حمد حرص الحكومة الشديد على فتح حوارات مع كافة الاطراف الاوروبية و الامريكية بهدف تجنيب المنطقة ويلات الحرب و التوصل الى حل يهدف الى انهاء الاحتلال و اعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة .

وقال حمد في تصريح تلقت معا نسخة منه ، الاشهر الماضية اثبتت ان سياسة العقاب و المقاطعة للحكومة الفلسطينية قادت الى تدهور الاوضاع في كافة المجالات خصوصا في الجوانب السياسية و الامنية و الاقتصادية .

وأعرب حمد عن أمل الحكومة باستثمار هذا التقرير بشكل جدي و سريع من قبل الاطراف المعنية كي تعيد تواصلها مع الحكومة الفلسطينية .