السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الصيني ومفوض العلاقات الخارجية لفتح يطلعان على اوضاع مخيم العروب في الخليل

نشر بتاريخ: 01/02/2007 ( آخر تحديث: 01/02/2007 الساعة: 22:44 )
الخليل - معا- قام عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ,مفوض العلاقات الخارجية و سفير جمهورية الصين الشعبية السيد ينق وي كوا وعقيلته بزيارة إلى مخيم العروب في محافظة الخليل حيث عقدوا اجتماعا موسعا نظمته اللجنة الشعبية للمخيم بحضور كافة رؤساء المؤسسات في المخيم .

ورحب رئيس اللجنة الشعبية احمد ابو خيران بزيارة السفير الصيني والوفد المرافق شاكرا جهود عباس زكي لاهتمامه الملحوظ بالمخيمات الفلسطينية , وقدم عرضا عن المعاناة التي يعيشها سكان مخيم العروب , وشرح رؤساء المؤسسات دور مؤسساتهم في خدمة سكان المخيم وما يقدموا بإمكانات متواضعة.

وقدموا مجموعه من المشاريع للسفير الصيني على امل مساعدة الصين لدعم عدد من المشاريع الحيوية التي تخدم المخيم وخاصة القطاع التعليمي وإقامة مدرسة لطلاب المخيم والذين يكملون تحصيلهم العلمي في المناطق المجاورة. واستعرض مدير المخيم وضع المخيم وامتداده والعمل الطوعي الذي قاموا به لاجل متابعة أمور المخيم الذي يصل تعداد سكانه حاليا الى 9000 نسمة وحالة الاكتظاظ السكاني الذي يعيشة السكان وأكد بان حجم المساعدات التي تقدمها وكالة الغوث لا تتناسب والحياة المأساوية التي يعيشونها.

من جانبه رحب عباس زكي بهذه الزيارة التي تعكس الاهتمام النوعي لجمهورية الصين بالقضية الفلسطينية وشكر جهود السيد سفير جمهورية الصين لاهتمامه وجهوده الحثيثة بمساعدة الشعب الفلسطيني واعتبر اختيار السيد السفير مخيم العروب كعنوان للزيارة تأكيدا على حق العوده للاجئين ودليل قاطع على الاهتمام الصيني بالقضية الفلسطينية وترجمة واضحة للموقف الصيني الداعم للقضية الفلسطينة , معتبرا استمرار التواصل بمثل هذه الزيارات يؤكد على العلاقة التاريخية التي تربط القيادتين والشعبين الفلسطيني والصيني , وكذلك تساهم في توطيد العلاقة ,وازدهارها بما يخدم مصالح الشعبين مشيدا بالتجربة الصينية التي اثبتت نجاحها وتطورها مع حفاظها على المبادئ والقيم التي انطلقت لاجلها , واكد زكي ان الصين بقيادتها وشعبها لها مكانة خاصة لدى الفلسطينيون لما لها من مواقف داعمة للقضية الفلسطينية ولدورها الدولي في مجلس الأمن المساند لقضيتنا .

وأشاد السيد السفير ينق وي كوا بحفاوة الاستقبال واعتبر ان زيارته لمخيم العروب تعبير عن دعم الصين للقضية الفلسطينية وابدى تعاطفا بما شاهد وسمع عن معاناة سكان مخيم العروب وظروفهم الخدماتية الصعبة ووعد بدراسة جدية للمشاريع التي قدمت من مؤسسات مخيم العروب وهنئ مؤسسات مخيم العروب بمبادراتهم وعملعم الطوعي الذي يعكس حالة نوعية متقدمة للانسان الفلسطيني في ظل ظروف صعبة وكذلك هنيء براس السنة وسياسيا

وأكد أن الموقف الرسمي الصيني الداعم لحل عادل للقضية الفلسطينة على اساس قرارات الشرعية الدولية مؤكداً وقوف الصين حكومةً وشعباً لجانب عدالة القضيّة الفلسطينية. والتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.

وقدم السفير الصيني مجموعه من الهدايا للجنة الشعبية ولمؤسسات المخيم كبادرة تضامنية للظروف الصعبة التي يعيشها سكان المخيم مؤكدا على التواصل في دعم مخيم العروب .