الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة شعبية ضد الغلاء في جنين تطالب برحيل فياض

نشر بتاريخ: 06/09/2012 ( آخر تحديث: 06/09/2012 الساعة: 18:56 )
جنين - معا - طالب المشاركون في مسيرة ضد الغلاء نظمها الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في جنين، رئيس الوزراء سلام فياض بالاستقالة والرحيل ان لم ينفذ مطالب الشعب الفلسطيني في تخفيض الاسعار والغاء قرار الضرائب.

وكانت المسيرة التي شاركت فيها كافة النقابات منها النقل العام انطلقت من امام مجمع تكسيات نابلس في مدينة جنين وجابت شوارع طلال وابوبكر واستقرت على دوار الشهيد ابو علي مصطفى وسط المدينة.

ورفع المشاركون لافتات تؤكد على رفضهم لغلاء الاسعار على المواد الغذائية والمحروقات وضرورة تخفيض الاسعار كما واغلقت المركبات العمومية والحافلات عدة شوارع في مدينة جنين احتجاجا على رفع اسعار المحروقات.

والقيت عدة كلمات في التظاهرة منها " ها هو تسونامي ارتفاع الاسعار وزيادة البطالة تجتاح ارض فلسطين فهي لم تأت من الله عز وجل لنقول هذا قضاؤنا وقدرنا ولكن تسونامي جاء على يد فئة من ابناء شعبنا وملتنا وحكومتنا ".


|188085|

كما وتضمنت اللافتات " بدل من ان تقف هذه الفئة الى جانب جماهير شعبنا وعمالنا وتخفيف العبء عن كاهلهم فإنها تمضي في سياسة التجويع ورفع الاسعار في ظل هجمة شرسة على ارضنا ومقدساتنا من قبل الاحتلال وقطعان المستوطنين".

واكد المشاركون على رفض ابناء الشعب الفلسطيني وبشكل حازم كل الاجراءات التي تقوم بها الحكومة من رفع الاسعار مطالبين الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية الوقوف امام مسؤولياتهم والغاء جميع القرارات المتعلقة برفع الاسعار والضرائب.

وطالبوا بضرورة دعم المنتجات الاستهلاكية والاساسية والمحروقات لما لها من اثر في تخفيف العبء عن كاهل ابناء شعبنا كما طالبوا الحكومة باقرار قانون الحد الادنى للاجور وقانون الضمان الاجتماعي فورا.


|188084|
وشددوا على ضرورة العمل على توفير فرص العمل للخريجين والعاطلين عن العمل من اجل تخفيف نسبة البطالة وتفعيل صندوق الطالب وتخفيف رسوم الجامعات.

واكد الاتحاد في كلمة له انه لن يقف مكتوف الايدي امام ارتفاع الاسعار والبطالة المستشرية وتدني الاجور وغياب الضمان الاجتماعي بل سيتم العمل بكل الوسائل حسب القانون من اجل ايقاف "تسونامي الغلاء في فلسطين" واقرار كافة الحقوق العمالية.

|188083|