السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة يقوم بزيارة تضامنية للإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

نشر بتاريخ: 02/02/2007 ( آخر تحديث: 02/02/2007 الساعة: 02:04 )
رام الله -معا- قام وفد من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة "حداش"، يوم أمس بزيارة تضامنية للإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وكان شاهر سعد الأمين العام وأعضاء اللجنة التنفيذية منهم حسين الفقهاء، ناصر يونس، وليد الأغبر، سعيد الجيعان، بإستقبال الوفد ..

وقال رئيس الوفد جهاد عقل رئيس كتلة الجبهة في قيادة الهستدروت، "أن هدف الزيارة هو تأكيد التضامن مع النقابات العمالية الفلسطينية ممثلة بالإتحاد العام وللإطلاع على أوضاع العمال والعاملات وبخاصة الذين يعملون داخل الخط الأخضر .

بدوره أكد جهاد عقل شجبه للإعتداءات التي تعرض لها الإتحاد العام في غزة ومنزل نائب الأمين العام القائد النقابي راسم البياري، وطالب بوقف مثل هذه الإعتداءات، مؤكداً على أهمية وحدة الصف العمالي الفلسطيني في الظروف الراهنة .

وقد أكد الوفد على ضرورة رفع الحصار المفروض على العمال الفلسطينيين، وضمان حرية العيش الكريم لكل عامل وإنسان فلسطيني، وإستنكروا ممارسات قوات الإحتلال ضد الطبقة العاملة الفلسطينية من خلال قيامهم بعمليات القمع والتنكيل على الحواجز وداخل البيوت مؤكدين إن مثل هذه الممارسات تؤدي إلى إتساع الفجوة ما بين الشعبين .

من ناحيته أوضح شاهر سعد الأمين العام للوفد الضيف بأن الحصار المفروض على الأراضي الفلسطينية يمنع ما يزيد عن 100 ألف من العمال الفلسطينيين من التوجع إلى أماكن عملهم في إسرائيل والمناطق الصناعية المحدودة، مشيرا إلى أن هناك خسائر يومية فادحة بسبب تعطل العمال الفلسطينيين تقدر بحوالي سبعة ملايين دولار .

وأعرب شاهر سعد عن بالغ إرتياحه من زيارة وفد الجبهة، وقال أنها تعبر عن مشاعر التضامن الأصيلة التي شهدناها من الإخوة والرفاق في الجبهة عبر السنوات الماضية، وقال أنها زيارة تأتي في الوقت المناسب حيث يواجه العمال والعاملات الفلسطينية ظروفاً مأساوية تتمثل بإرتفاع مستوى الفقر لأكثر من 65% وإرتفاع نسبة البطالة 40% .